افتتاح مركز فني جديد في العاصمة السعودية

8 صور
دشن في الرياض مركز فني جديد يحمل اسم "جادة أما للفنون"، ويعد أحد المرافق الحضارية في منطقة حي البجيري التي افتتحها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ضمن عدة مشروعات سياحية وتراثية في محافظة الدرعية مؤخراً.

وحضر افتتاح "جادة أما للفنون" الذي ينضم للمؤسسات والمنشآت الفنية والثقافية في المملكة مجموعة من الفنانين التشكيليين والإعلاميين والشخصيات الاجتماعية.

ويتميز تصميم المركز الفني الجديد بشكل يجمع الهوية الثقافية المتمثلة في بناء معماري يرمز لحصن تاريخي مع إضفاء لمسة عصرية عالمية على محتواه الداخلي الذي يشمل قاعة عرض "جاليري"، ومرسماً للأطفال واليافعين، وقاعة للاجتماعات والمحاضرات وورش العمل، بالإضافة إلى مقهى، ومكتبة فنية وأدبية، وركن لعرض وبيع المنتجات اليدوية والحرفية ذات الطابع المحلي السعودي.

ويمزج "جادة أما للفنون" بين الجانبين المعرفي والتطبيقي في توجهه إلى إبراز صورة الفن كقيمة للسلام والانتماء والتكامل بين مختلف مكونات المجتمع، مستخدماً في ذلك المعايير العالمية في دعم التجارب الواعدة في الفنون البصرية من تشكيل وتصوير ضوئي وتصميم ونحت وغيرها، وذلك من خلال إقامة الفعاليات والمعارض، وإصدار المطبوعات المتخصصة، وتنظيم الورش التدريبية، إضافة إلى الاحتفاء بالرواد، واستقطاب أهم الشخصبات البارزة في المشهد المحلي لتقديم خبراتها.