لأول مرة في المملكة ورشة عمل لأشهر المصورين بالعالم

13 صور
تحت رعاية الأميرة ريم بنت محمد الفيصل آل سعود تقام ورشة عمل تصوير بعنوان " سجل التاريخ" .
ويقود ورشة العمل ثلاث من أشهر المصورين في العالم على مدار ثلاث أيام متوالية وهم المصور ستانلي جرين في أول يوم ،و بيب بونيت لثاني يوم، واليوم الثالث ستقدمه المصورة السعودية ريم الفيصل.
ويعرف المصور الأمريكي ستانلي جرين بتصويره وتوثيقه لأزمنة وعصور مختلفة ترصد بناء وانهزام المدن والامبراطوريات العالمية كما تسجل الحروب والصراعات بواقعية قوية ، كان ناشطاً في حرب فيتنام كمصور ودرس في مدرسة الفنون البصرية في نيويورك ، عمل كمصور صحفي في أشهر الصحف والمجلات الأمريكية، وكانت أشهر أعماله توثيقه لسقوط جدار برلين الذي صوره صدفة أثناء تواجده في باريس .
أما المصور بيب بونيت المصور والمخرج الإسباني اشتهر بلقطاته الإنسانية العميقة التي تمثل العالم الغير متوازن وبالذات قضايا الإنسان في أفريقيا ،وله العديد من الأعمال الفنية البصرية المنتشرة حول العالم وقد حاز على العديد من الجوائز العالمية في مجال التصوير الوثائقي والصحفي .
و وبرزت المصورة ريما الفيصل كفنانة فوتوغرافية سعودية عالمية مثلت المملكة في كثير من المحافل، درست الأدب العربي وعشقت التصوير ودرسته ومارسته في فرنسا، أقامت 34 معرضا شخصيا حول العالم، وهي رئيسة جمعية "نعم نحو عمل مسؤول" في فرنسا، كتبت مقالات سياسية تحليلية في صحيفة “العرب نيوز” العالمية، كما أصدرت ثلاثة كتب فوتوغرافية .
المدينة : المملكة العربية السعودية – جدة
المكان : حي الشاطئ – جولد مور – صالة 21 ، 39
الزمان : من 5 مساءً إلى 10 مساءً
للتواصل والتسجيل : 545406544 966 + -register@theemptyquarterjeddah