صور تصفي ذهنك في 40 ثانية

3 صور
حياة الفرد مليئة بالمهام اليومية العديدة ما بين عمل ودراسة ومتطلبات الحياة والأسرة، مما يجعله يدور في دائرة الانشغالات المتواصلة التي لا تنتهي، الأمر الذي يؤدي إلى الإرهاق الفكري والجسدي في آن واحد.

ولطلب وقت للاسترخاء وتجديد النشاط، قد تحتاج ساعات من الراحة لأخذ قسط من التصفية الذهنية والراحة الجسدية لاستعادة النشاط الفكري والصحي، وقد كشفت دراسة جديدة عن طريقة سريعة ومبتكرة تناسب زمن السرعة والتكنولوجيا وتمكن المرء من تصفية الذهن في ثوانٍ معدودة، وتتمثل بتسليط نظر المرء على صور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية لمدة 40 ثانية، وحينها سينشط المخ ويستعيد تركيزه.

وأجريت الدراسة التي أجريت في جامعة ملبورن الأسترالية، وتعتمد على صور من مشاهد الطبيعة الجميلة، على 150 طالباً يؤدون اختباراً، حيث طلب من نصفهم أن ينظروا إلى سطح مبنى مغطى بالحشائش الخضراء، بينما نظر آخرون إلى سطح إسمنتي أجرد، وكشفت النتائج أن الطلاب الذين شاهدوا السطح المغطى بالحشائش شعروا بإحساس أفضل من الآخرين.

ومن الجدير بالذكر أن العديد من الدراسات أثبتت أن الحيرة الذهنية التي تعتري الإنسان جراء انشغال الدماغ بأداء مجموعة من المهام أثناء التحصيل التعليمي الأكاديمي أو غير الأكاديمي تؤثر بشكل سلبي على قدرات الدماغ.