شرطة المدينة تكشف حقيقة صورة "إيراني يوزع حلوى تصيب بالعقم"

2 صور
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حدثًا أثار الهلع في نفوس المتداولين له، حيث انتشرت صورة لرجل متنكر بزي امرأة وأشيع أنّ الرجل تم القبض عليه داخل الحرم النبوي في المدينة المنورة، واتهم بأنه يقوم بتوزيع حلوى على الفتيات الصغار "تسبب بالعقم"، مما أدى إلى إثارة البلبلة والخوف في أوساط المجتمع السعودي.

في إطار ذلك صرحت شرطة المدينة المنورة أنّ جميع ما نشر عن القبض على رجل متنكر في الحرم النبوي يهدف إلى الإضرار بالفتيات وإصابتهنّ بالعقم من خلال حلوى يوزعها عليهنّ أمر غير صحيح.

وذكر الناطق الإعلامي لشرطة المدينة المنورة العقيد فهد عامر الغنام كاشفًا عن ملابسات الواقعة أنّ صاحب الصورة ما هو إلا لص وافد عربي تم القبض عليه من قبل قوات أمن المسجد النبوي قبل أيام، إثر تنكره بزي امرأة ودخوله إلى قسم النساء في المسجد النبوي بقصد النشل. "وفقًا لسبق"

يشار إلى أنّ هناك الكثير من الإشاعات العارية عن الصحة والتي تنتشر في المجتمع وتسبب البلبلة في الأواسط العامة، وقد شدد "الغنام" على ضرورة تقصِّي صحة الأخبار المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من مصادرها، وعدم نشرها إلا بعد التأكد من صحتها بالرجوع للناطق الإعلامي للشرطة.