الهاتف الجوال يهدد الحياة الجنسية للرجال

2 صور
مما لاشك فيه أنّ استخدام الهواتف الذكية أصبح أمرًا هامًا وضروريًّا في الحياة اليومية وذلك بسبب تعدد وظائفه الإيجابية التي تسهل على مستخدميه العديد من المصالح الهامة العملية والاجتماعية، وعلى الرغم من فوائدها العملية إلا أنها قد تسبب مخاطر صحية كبرى وخاصةً للرجال لتكون مصدرًا مهددًا للصحة الجنسية لديهم.
ومؤخرًا أكدت دراسة بريطانية حديثة نشرت مؤخرًا بصحيفة "الديلي ميل" أنّ استخدام الهاتف المحمول لأكثر من 8 ساعات يوميًّا يسبب الضعف الجنسي للرجال، وأشار باحثون إلى أنّ الهواتف المحمولة يمكن أن تسبب الكثير من الأمراض بدايةً من التوتر المزمن والعجز الجنسي إلى أورام الدماغ وأمراض القلب.
وجاءت نتائج الدراسة من خلال تحليل بيانات 100 شخص على مدى ست سنوات، ووجدوا أنّ أكثر من 60 شخصًا عانوا من عدم القدرة على الانتصاب، في حين أنّ ألـ40 شخصًا الآخرين لم يعانوا من أي مشاكل خاصةً بالصحة الجنسية، ولم يكن هناك أي اختلاف بين المجموعتين من حيث متوسط العمر، الوزن، الطول، وعادات التدخين، أو مستويات هرمون التيستوستيرون.
وأضاف الباحثون أنّ أولئك الذين عانوا من مشاكل في الانتصاب يستخدمون الهاتف المحمول لأكثر من 8 ساعات يوميًّا مقارنةً بـ1.5 ساعة فقط في اليوم للرجال الذين لم يعانوا من العجز الجنسي.
يشار إلى أنّ العديد من الدراسات السابقة في الأعوام الماضية جاءت نتائجها لتؤكد أنّ الرجال الذين استعملوا الهاتف الجوال بطريقة مكثفة أي أكثر من 4ساعات يوميًّا أصيبوا بانخفاض في عدد الحيوانات المنوية لأقل من 50 مليون لكل ملليليتر مع نقص في نسبة الحركة والشكل الطبيعي العام والقدرة على الإخصاب من الرجال الذين لم يستعملوا الهواتف الجوالة أو استعملوها لمدة قصيرة؛ حيث إنّ نتائج تحليل السائل المنوي كانت أفضل لديهم مع معدل عدد الحيوانات المنوية يفوق 86 مليوناً لكل ملليليتر مع فعالية أكثر بالنسبة للإخصاب.