الرسوم الكرتونية والثقافة تلتقيان في معرض "كومي كيو" بدبي مول

بعد النجاح الكبير التي حققته ورشة عمل "كومي كيو" لرواية القصص البصرية والتي امتدت لثلاثة أيام، يستضيف المكتب الثقافي للشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، معرض "كومي كيو" المرتقب وذلك في الفترة الواقعة بين 24 و28 نوفمبر عند الواجهة المائية لدبي مول "بروميناد". وسيكرم المعرض أعمال المشاركين بالإضافة إلى تسليط الضوء على مواهب الشباب الإماراتيين وذلك كجزء من أسبوع الابتكار الإماراتي.

وسيسلط المعرض الضوء على الأعمال الفنية للمشاركين والمدربين الذين شاركوا في ورشة عمل "كومي كيو" لرواية القصص البصرية، والتي تضم شخصيات فريدة مستوحاة من الثقافة الإماراتية. وسبق أن تعرف المشاركون في ورشة العمل، إلى الرسم الكرتوني ورواية القصص البصرية، حيث شكلت الورشة مصدر إلهام لهم ومكنتهم من ابتكار أفكار جديدة تم تنفيذها بعد أشهر من انتهاء الورشة. وسيوفر المعرض فرصة للفنانين الإماراتيين الشباب لاستعراض أولى أعمالهم الفنية خلال أسبوع الابتكار الإماراتي، فضلاً عن إلهام الزوار من خلال التحدث عن خبراتهم ومناقشة الأفكار التي ساعدتهم على خلق هذه الشخصيات الكرتونية المبتكرة.

وقالت منى بن كلي، مدير المكتب الثقافي للشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم: "يشكل الابتكار الأداة الرئيسة للتقدم، حيث يمكن تقديمه للعالم بأفضل شكل من خلال الفن والثقافة. ونحن فخورون جداً لاستضافة معرض "كومي كيو" الفريد من نوعه خلال أسبوع الابتكار الإماراتي والإسهام بالتعريف بالمواهب المبتكرة للشباب الإماراتي. وتعكس العديد من الشخصيات المعروضة عناصر مختلفة من الثقافة الإماراتية والعربية، حيث توفر مقاربة مبتكرة لتعزيز اهتمام الأجيال الإماراتية الشابة بالعناصر الرئيسية من تقاليدنا المحلية من خلال استخدام الرسوم الكرتونية والتصويرية المعاصرة. ونسعى من خلال هذا المعرض لإبراز الأعمال الفنية الفريدة التي ابتكرها المشاركين في ورشة عمل ’كومي كيو‘ لرواية القصص البصرية، الأمر الذي دفعنا لاختيار موقع استراتيجي يستقطب أكبر عدد من الزوار، بحيث يمكن للمشاركين عرض أعمالهم أمام أكبر شريحة ممكنة وإتاحة الفرصة أمام الجميع للاستمتاع بابتكاراتهم".