الشيخة انتصار تعلن عن مبادرة (فكر.. اعمل.. عيش بإيجابية)

2 صور
أعلنت رئيسة مبادرة (النوير) الإيجابية، الشيخة انتصار سالم العلي، إقامة مبادرة مؤتمر (فكر.. اعمل.. عيش بإيجابية) بنسخته الثالثة في شهر أبريل المقبل.
وقالت الشيخة انتصار الصباح إن مبادرة (النوير) وقّعت لهذا الغرض مذكرة تفاهم مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا لاستضافة المؤتمر الثالث؛ لتكون المرة الثانية التي تستضيفه الجامعة. وأضافت أن جامعة (الخليج) هي أول جامعة خاصة تعقد اتفاقية مع مبادرة (النوير)؛ «لإيمانها بأن من الإيجابية أن يكون الاختيار قادراً على تحسين حياتنا اليومية».

وأوضحت أن مؤتمر (فكر.. اعمل.. عيش بإيجابية) يهدف منذ انطلاقه إلى تقديم طرق وأدوات للمهتمين والمعنيين والحضور؛ يستطيعون من خلالها تحقيق التوازن والرضا في حياتهم، ومن خلالها يدركون كيفية تحديد أهدافهم ويحققونها بإيجابية.
وذكرت أن المؤتمر سيتناول عدة موضوعات شيقة؛ مثل: كيفية بناء علاقات ممتازة، وكيفية تنظيم الوقت بطريقة سليمة، وتحويل بعض السلبيات في ميدان العمل إلى شيء إيجابي، وكيف تصبح الحياة أكثر سعادة؛ من خلال الاستعانة بنخبة من ألمع العقول في مجال علم النفس الإيجابي في العالم.

وبيّنت الشيخة انتصار الصباح أن مبادرة (النوير) قدمت منذ انطلاقتها العديد من الفعاليات والحملات في جامعة (الخليج)، «فهي المبادرة الأولى والوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط المتخصصة في الترويج للإيجابية، وهدفها خلق مناخ أكثر إيجابية في المجتمع؛ لتصبح الإيجابية أسلوب حياة في الكويت لتحقيق السعادة والرضا بين الجميع». وقالت إن الأبحاث التي أجرتها جامعة هارفارد الأمريكية أثبتت أن النظرة للحياة من زاوية إيجابية هي «اختيار» يتخذه الشخص بنفسه، وأنها حقيقة «نتمنى أن تروا أنها بهذه البساطة، وتلهمكم في حياتكم».

من جانبه، قال نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، ونائب الرئيس للتخطيط والتطوير بالإنابة في جامعة (الخليج)، الدكتور صلاح الشرهان، إن الجامعة ومبادرة (النوير) يسرهما الإعلان عن إقامة المؤتمر من 22 – 24 شهر أبريل المقبل، وهي المرة الثانية للتعاون بين الجانبين في استضافة المؤتمر، «مما يدل على مدى نجاح وفائدة الحدث لجميع الحاضرين، من المنظمين والحضور».

ولفت إلى حرص الجامعة على تحديد فرص التعاون، التي من شأنها أن تعود بالنفع على المجتمع ككل، «ومساعدة طلبتنا على النمو؛ ليصبحوا قادة للمستقبل، واثقين ومستقلين، يمكنهم أن يُحدثوا فرقاً من خلال تأثيرهم الإيجابي في الآخرين».