مياه حائل تتجمد بسبب البرد القارس

2 صور
تشهد بعض مناطق المملكة موجات برد قارسة، ولعل المناطق الشمالية منها هي الأكثر برودةً، وقد أدى البرد الشديد الذي تشهده منطقة حائل إلى تجمد الماء، وتكون الصقيع، وذلك بعد أن انخفضت درجات الحرارة لما دون الصفر المئوي، لتسجل بذلك أدنى درجة حرارة في المملكة. وقد تسببت موجات البرد الشديدة في إقبال كبير من قبل الأهالي للتزود بـ"وقود التدفئة"، وشراء وسائل التدفئة المختلفة. كما أصدرت إدارة الدفاع المدني بمنطقة حائل تحذيرًا يفيد بخطورة إساءة استخدام وسائل التدفئة أو التهاون في اتباع السبل الآمنة عند تعبئتها بالوقود، وضرورة إطفائها قبل التعبئة.
أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم الدكتور عبد الله المسند أكد بأنّ منطقة حائل سجلت أدنى درجة حرارة في المملكة، حيث بلغت درجتين تحت الصفر، أما مكة وجازان فقد سجلتا أعلى درجة بلغت 31 مئوية. متوقعًا أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع الطفيف قبل أن تعاود الانخفاض مطلع الأسبوع المقبل. بحسب الوطن أ,ن لاين.
تجدر الإشارة إلى أنّ الناس ينتظرون هطول الأمطار والثلوج ليقوموا بالخروج والاستمتاع بالجو الشتوي الرائع، إلا أنّ ذلك يشكل خطرًا عليهم وذلك بسبب جريان الأودية والسيول الذي قد يتسبب بحوادث أليمة، لذا دائمًا ما يحذر الدفاع المدني من خطورة الخروج في مثل هذه الأجواء.