5329 طالبة يتنافسن في مسابقة الرسم في مدينة الرياض

ضمن المسابقات التي نظمتها الإدارة العامة للتعليم في مدينة الرياض لدعم المواهب بين طلاب المدارس، اختتمت مسابقة الرسم والتصوير التشكيلي بين طالبات مدارس تعليم الرياض، وبلغ عدد المشاركات بها 5329 طالبة من المدارس الحكومية والأهلية الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

وقدم المدير العام للتعليم للرياض محمد بن عبدالله المرشد تهنئته للطالبتين الفائزتين، وأوضحت مشرفة النشاط صباح الخالدي أن هذه المسابقة تعمل على اكتشاف مواهب الطالبات في الرسم والتصوير التشكيلي وصقل هذه المواهب وتطويرها وتشجيعها على مواصلة الإبداع والتميز.

ومن الجدير بالذكر أن التصفيات تمت في المرحلة الأولى على مستوى المدارس، حيث قامت المدارس برفع المشاركات المتميزة إلى مكتب التعليم الذي تتبعه المدرسة ليتم تحكيم الأعمال المرفوعة من المدارس ورفع الأعمال التي حصلت على المراكز الثلاثة الأولى لإدارة نشاط الطالبات، بعدها نفذت إدارة نشاط الطالبات ورشة تنافسية للطالبات المتأهلات من مكاتب التعليم لمدة يومين، ثم قامت لجنة التحكيم المشكلة بتحكيم أعمال الطالبات في هذه الورشة.

ونالت الطالبة الجوهرة منصور العامر من مدرسة متوسطة تحفيظ القرآن ١١ المركز الأول في المنافسات النهائية على مستوى إدارة تعليم الرياض في الرسم "إسلام وسلام"، وحققت الطالبة غيداء محمد المهوس من مدارس الرواد الأهلية المركز الأول على مستوى إدارة تعليم الرياض في التصوير التشكيلي "حلمي أنا".

وبذلك تأهلت الفائزتان للتصفيات النهائية على مستوى المملكة في مسابقة "الرسم والتصوير التشكيلي"، والتي سيتم عقدها بين طالبات المملكة في محافظة الأحساء.