إجازة الرياض .. 500 حديقة تستعد وتحذيرات من النرجيلة

مع حلول إجازة منتصف العام الدراسي، توفر أمانة منطقة الرياض المسطحات الخضراء وألعاب الأطفال والملاعب الرياضية داخل أكثر من 500 حديقة ومتنزّه في مدينة الرياض تستعد لاستقبال الزوّار.
من جانبه، قال مدير عام الإدارة العامة للحدائق في أمانة الرياض المهندس إبراهيم بن ناصر الهويمل: فرق الإدارة بدأت منذ وقت مبكر في تجهيز هذه المنشآت الحيوية بغية زرع الفرحة على محيا جميع أفراد الأسرة بمن فيهم الأطفال، وذلك خلال الإجازة المقبلة ليتمتعوا بمكونات هذه المنشآت المنّتشرة في مختلف أحياء الرياض، مشيراً إلى أن الأمانة تعمل ضمن خططها الاستراتيجية على تطوير الحدائق، وتنظر في مقترحات المتنزهين ودراسة ما يمكن تطبيقه منها.
وأردف: الأمانة بتوجيه الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ومتابعة أمين منطقة الرياض ووكيله للخدمات تسعى جاهدة لتوفير أعلى مستويات معايير الحدائق والمتنزهات في العاصمة الرياض وإثراء وجودها داخل الأحياء لتوفير بيئة آمنة وصحية لسكان الحي، والاستفادة من محتويات الحديقة وسط بيئة صحية وآمنة للأسرة، وذلك وفقاً لـ"سبق".
كما دعا المهندس الهويمل الجميع إلى زيارة الحدائق والمتنزهات والاستمتاع بأجوائها مع المحافظة على تجهيزاتها والابتعاد عن ارتكاب أي مخالفة تُحدث الضرر بالمكان أو المتنزهين، مثل: الطبخ على النار أو الشواء، أو تدخين النرجيلة "الشيشة" التي تضرّ بالإنسان والبيئة، ذاكراً أن هذه التصرفات تعكر صفو المكان وجماله، وتعد من المخالفات المنصوص عليها في لائحة الضوابط البلدية، وأن الأمانة وضعت بشأنها لوحات إرشادية في مختلف أركان كل حديقة ومتنزه لتجنُّب ارتكابها.
ومن الجدير بالذكر أن أمانة الرياض تسعى دائماً للترفيه عن سكان منطقة وزوار حدائقها، ومؤخراً أتاحت خدمة الشحن الكهربائي للهواتف المتنقلة والأجهزة الذكية في ممرات المشاة والحدائق.