افتتاح معرض التشكيلية هناء المقبل في مطعم فريد من نوعه

7 صور

اجتمعت العديد من الشخصيات الهامة والعامة في معرض فريد من نوعه احتضنه مطعم اكواستك بالرياض للفنانة التشكيلية هناء المقبل.. حيث تزينت جدران المطعم بالعديد من لوحات الفنانة هناء، والتي سيستمر عرضها في المطعم لمدة شهر، فمطعم اكواستك الفريد من نوعه لا يهتم فقط بمتذوقي الأطعمة الجيدة وإنما يعتني بمتذوقي الفنون. حيث يتميز إنه يضم لوحات لفنانين عرب أو أجانب وذلك لتنمية جانب الرؤية الإبداعية والحرص على تنمية الذوق العام وتذوق الفنون.. وفي افتتاح معرض الفنانة هناء المقبل حضر العديد من شخصيات المجتمع، من ضمنهم السفير الأمريكي جوزيف ويستفول وحرمه ..
وقالت سمر الهاشم صاحبة مطعم اكواستك: إنّ هدفًا من أهداف المطعم ليس فقط تقديم الأطعمة والمشروبات بجودة معينة وإنما توفير الفنون للارتقاء بالذوق العام.. ليكون هناك دائمًا وأبدًا منظر جمالي أمام الزوار، ومشاهد فنية من لوحات إبداعية لأنامل فنانين عرب أو أجانب. فهدفي هو دعم الفنان التشكيلي وتوفير أرضية للفنانين لنشر لوحاتهم على جدران المطعم.
وألقى السفير الأمريكي وحرمه كلمةً عن المعرض، مهنئين فيها جهد الفنانة هناء ولوحاتها التي تميزت بالقوة والحيوية وإظهار المرأة في صورة قوية ولمسة جميلة.. مؤكدين أنّ الفن التشكيلي قادر على تغير الحس الذوقي لدى الأشخاص وتغير مفاهيمهم.
وأثناء تجول "سيدتي" في مطعم اكواستك ورؤية لوحات الفنانة هناء المقبل التي امتازت باللونين الأسود والذهبي، وأيضًا كانت بطلة لوحاتها هي المرأة والورود فأردنا تفسير هذا السبب الذي أوضحته الفنانة هناء: أميل دائمًا في لوحاتي إلى رسم بورتريهات تعبر عن المرأة؛ فأنا متحيزة للمرأة وأرى أنها تقدر وتستطيع فعل أي شيء.. وهي مصدر الإنماء والتطور لذلك أعبر عن النمو في لوحاتي بالزهور المتفتحة التي تنمو، وهو تعبير فني عن قدرة المرأة في النمر والتفتح والازدهار مثل الورود.. كما أنني كنت سابقًا أعمل بألوان عدة حتى استقريت على العمل باللون الأسود والذهبي لأنهما متجانسان جدًا ويعطيان رمز قوة في اللوحات.
كما قالت هناء : أشكر سمر الهاشم على استضافتها للمعرض الخاص بي.. فهي حقًا تدعم الفن التشكيلي وهذا نادر ما نجده في المجتمع السعودي، فأغلب من يدعمون الفنون بهذه الطريقة هم في الخارج ولكن هي بسعة صدرها احتضنت معرضي ولوحاتي.
يشار إلى ان هناء شاركت في معارض سابقة،وقد شاركت في بيت السفير الأمريكي بلوحات وبمعرض أسمته "معجزة" وتسمية المعرض بهذا الاسم بسبب أنّ كافة المشاركين في المعرض من الفنانات التشكيليات، ونادر ما نجد معارض كاملة معتمدة على فنانات سيدات.