تعويض الأيام الدراسية المعلقة بإضافة حصة في نهاية الدوام

حرصاً على سير الخطة التعليمية بشكل جيد وعدم التأخر مهما كانت الظروف، سيتم البدء بتطبيق آلية جديدة لتعويض الأيام الدراسية للطلاب والطالبات في جميع المراحل للبنين والبنات في حال تعليقها لظروف طارئة، وذلك حسب ما أكدته مصادر مطلعة في وزارة التعليم.
وتردد وفقاً لـ"سبق" أن وزير التعليم أحمد محمد العيسى شدد على ضرورة متابعة تطبيق آلية تعويض الحصص الدراسية من قبل مدراء المدارس ومشرفي المراكز، بالإضافة إلى موافاة الإدارة العامة بالإشراف التربوي بتقرير سنوي.
كما أكدت المصادر أن الآلية ستكون بإضافة حصة دراسية في نهاية اليوم الدراسي، بحيث يتم تخفيض وقت الحصة الدراسية من 45 دقيقة إلى 40 دقيقة، وتضاف بذلك الدقائق الخمس إلى الحصة الجديدة، مما يعني أن وقت الخروج للطلاب والطالبات سيكون ثابتاً بلا تغيير.
ومن الجدير بالذكر أن تعليق الدراسة في المدارس السعودية له عدة أسباب، والتي من أهمها التقلبات الجوية، حيث يتم التعليق حينها حفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات، وبهذا الخصوص أصدرت وزارة التعليم دليلاً جديداً لآلية تعليق الدراسة بسبب تقلبات الأحوال الجوية وتطويرها مع مسؤولين في الدفاع المدني والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وقرار الوزير بتعويض هذه الأيام يساهم في سير العملية التعليمية بمسارها الصحيح.