جامعة الطائف تؤسس أول نادٍ لمهندسات الحاسب في السعودية

أصبح الحاسوب مسيطراً على كافة مجالات الحياة، فلا توجد مؤسسة إلا ويوجد بها حاسب آلي، كما بات تخصص تقنية المعلومات من أبرز التخصصات التي يلجأ لدراستها الكثيرون من الجنسين، وبهدف المساهمة في تنمية ثقافة الهندسة الحاسوبية للنساء، أسست كلية الحاسبات وتقنية المعلومات في جامعة الطائف "نادي مهندسات الحاسب" الذي يعد الأول من نوعه على مستوى السعودية، ليتم من خلاله إعداد كوادر وطنية من الشابات السعوديات على أعلى قدر من التأهيل في مجال هندسة الحاسب، وبما يمكنهن بعد التخرج من العمل بجدارة وثقة في مجالات هندسة الحاسب البحثية وقطاعات العمل المختلفة.
كما يعمل النادي على مواكبة التطور في مختلف المجالات المعاصرة لهندسة الحاسب وإعداد جيل قادر على فهم هذه المستجدات، ويحظى بدعم وتشجيع من عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات الدكتور فهد الردادي، وفقاً لـ"دار الأخبار".
يشار إلى أن النادي بدأ بتنظيم العديد من البرامج المختلفة والدورات التدريبية وورش العمل، كما نظم زيارة لجامعة عفت استفادت منها الطالبات من خلال إجراء التجارب العملية والتدريب.
ومن الجدير بالذكر أن كلية الحاسبات وتقنية المعلومات في جامعة الطائف تسعى إلى مواكبة الخطط الدراسية لأفضل المواصفات العالمية، وتكوين طلبة قادرين على المنافسة والإبداع، كذلك توفير بنية تحتية وخدماتية متطورة، إضافة إلى إنتاج بحوث متميزة عالمياً.