الأميرة ريمه بنت بندر..الأكثر ابتكاراً في العالم وكيل بالهيئة العامة للرياضة

الأميرة ريمه بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز
2 صور

في خطوة فريدة ومميزة ثبتت أقدام المرأة السعودية في الساحة الرياضية، وافق مجلس الوزراء على تعيين الأميرة ريمه بنت بندر بن سلطان آل سعود بوظيفة وكيل الرئيس للقسم النسائي بالمرتبة الخامسة عشرة بالهيئة العامة للرياضة.
لم يكن ذلك التعيين غريباً عنها، فهي الشخصية الداعمة للمرأة السعودية والمشجعة على الاهتمام بالرياضة في الأوساط النسائية السعودية.
وعن موقفها ودعمها للرياضة قالت الأميرة ريمه في إحدى كلماتها: بالنسبة للرياضة فالمرأة وبحكم طبيعتها البشرية تحتاج إلى الرياضة كي تكون نشيطة وصحيحة، كما أنها أم ويجب أن تكون قدوة لأبنائها في ممارسة الرياضة وتتناول الغذاء الصحي، لذلك أدعو إلى تشجيع وتوفير أكبر عدد ممكن من النوادي الرياضية الخاصة بالنساء، مشيرة إلى أن من هواياتها العائلية والمشتركة لها مع أبنائها وزوجها رياضة التزلج على الجليد، ومتابعة كرة القدم، وتشجيع فريق النصر.
الأميرة الشابة الأم والزوجة وابنة المجتمع السعودي تمكنت من إنشاء سيرة لها مليئة بالإنجازات، وعلى الرغم من صغر عمرها، إلا أن بصماتها جاءت قوية لتحقق أهدافها.
وبناء على ذلك، يكشف "سيِّدتي نت" ملامحاً عن شخصية المرأة الأكثر ابتكاراً في العالم كما لقبها الإعــلام الأمريكــي ، وهي الأميرة ريمه بنت سلطان،ابنة شخصية قيادية، والدها هو الأمير بندر بن سلطان الذي شغل منصب سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ولدت في الرياض، وكانت نشأتها في واشنطن، اختارت مجال الفنون لتكمل دراستها الجامعية به، وتخرجت من جامعة جورج واشنطن بدرجة بكالوريوس الفنون.
السيرة المهنية لسيدة الأعمال:
• عرفت الأميرة ريمه بنت سلطان بخبرتها الواسعة في مجال الأعمال، كما كان صوتها هو الإشارة القوية لمناداتها بتمكين المرأة السعودية داخل سوق العمل.
• احتلت منصب الرئيس التنفيذي لشركة "ألفا" العالمية المحدودة، حيث تدير واحدة من الشركات الكبرى وأبرزها والمتخصصة في قطاع التجزئة، وخاصة في عالم الموضة والأزياء.
• شغلت منصب الرئيس التنفيذي السابق لشركة "DKNY" في الخليج.
• المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة "ريمية" السعودية، كما أنها المؤسسة والرئيسة الإبداعية للعلامة التجارية الفاخرة للحقائب "Baraboux".
• المؤسسة والشريكة الأولى في نادي السيدات والسبا "يبرين" في الرياض.
الدور الاجتماعي
القوة والحنكة العملية التي امتلكتها جعلتها تبرز في الخدمة الاجتماعية، لتشكل أدواراً هامة لخدمة أبناء المجتمع من خلال دورها وعضويتها في العديد من الجهات المختلفة، منها:
• تعتبر من الأعضاء المؤسسين لجمعية "زهرة" لسرطان الثدي.
• المنظمة المسؤولة عن الحدث التاريخي لتشكيل أضخم شريط بشري وردي في العالم، الرقم الذي دخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، والذي تم تنظيمه في أكتوبر 2010.
• أطلقت حملتها الشهيرة "رحلة نساء.. جبل إيفرست"، والتي تهدف إلى التوعية ضد مرض سرطان الثدي.
• من الداعمين والمشجعين لممارسة المرأة للرياضة.
• صاحبة المركز رقم 31 في قائمة مجلة "فوربس" لأقوى السيدات في الوطن العربي لعام 2014.
كلماتها الداعمة للمرأة السعودية
خلال حواراتها الصحفية برزت كلمات قوية كانت بمثابة الدعم للمرأة السعودية، وكان من أبرزها حديثها لبرنامج "سيِّدتي" عن افتتاح أول جامعة أهلية في السعودية لتدريس تخصصات تصميم الأزياء والموضة، وتخصصات مبيعات التجزئة، وذلك تلبيةً لاحتياجات سوق العمل، حيث ذكرت لـ"سيِّدتي" أن المشاركة لتدريب الفتيات السعوديات لفهم عالم الأزياء والجهة العملية في عمل التجزئة تفتح عالماً أكبر من الفن لإعطاء فرص عمل منوعة للفتيات السعوديات بتعليم عمل التجزئة.
وتحدثت مع "سيِّدتي" حول رأيها في تزايد التأنيث في القطاع الخاص قائلة: أجده خطوة جميلة نرحب فيها، وأهم شيء لدي أن تشعر المرأة بأن لديها فرصاً تكون أكبر مما تتوقعه.
يمكنك مشاهدة تصريح الأميرة ريمه بنت سلطان لبرنامج "سيِّدتي" من خلال الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=nloLBaKmRds

من جانبها، رفعت الأميرة ريمه بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز أسمى عبارات الشكر والامتنان للوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين وولي ولي العهد على الثقة الغالية بتعيينها وكيلة للقسم النسائي في الهيئة العامة للرياضة بالمرتبة الخامسة عشرة، مضيفة: هذه الثقة تعد مصدر اعتزاز وفخر لي أتشرف معه بخدمة وطني الغالي، وأسال الله العلي العظيم أن يوفقني في تقديم ما يسهم في تحقيق تطلعات قادة هذه البلاد.
وأعربت الأميرة ريمه عن شكرها للأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للرياضة على ثقته ودعمه الكبير وجهوده المخلصة في خدمة شباب وأبناء الوطن.