الاحتفال بالأسبوع العالمي للفضاء في السعودية

الأسبوع العالمي للفضاء
الاحتفال بالأسبوع العالمي للفضاء في السعودية
2 صور

تطلق الأمم المتحدة بدءاً من يوم الثلاثاء الأسبوع العالمي للفضاء، الذي يستمر من الرابع إلى العاشر من أكتوبر من كل عام، وهو احتفال دولي بالفضاء ومجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والحساب، ومساهمتها في تحسين رفاه البشر.

وقد تم اعتماد هذا الأسبوع إحياء لذكرى حدثين مهمين أحدهما إطلاق أول قمر صناعي "سبوتنيك 1" في الرابع من أكتوبر عام 1957، ما مهد الطريق لاستكشاف الفضاء.

وفي إطار المشاركة بهذا اليوم العالمي، نفذت مدارس محافظة القطيف برنامجاً علمياً بالأسبوع العالمي للفضاء، تنوع بين الفضاء والفلك، قدمه رئيس الجمعية الفلكية في القطيف سابقاً علي آل جبر، وذلك ضمن المبادرات الوطنية المجتمعية.

وأشاد مدير مكتب التعليم في محافظة القطيف عبدالكريم العليط بالشراكة المجتمعية بين المدارس وجمعية القطيف الفلكية لحث الطلاب على إعداد البحوث في مجالات الفلك والفضاء وتهيئتهم للمشاركات الدولية.

وقال رائد النشاط المدرسي فؤاد آل سنبل: إن الجمعية العامة للأمم المتحدة تنظم سنوياً الأسبوع العالمي للفضاء للاحتفال بمساهمات علوم وتكنولوجيا الفضاء في تحسين وضع الإنسان. بحسب "الوكالات".

جدير بالذكر، أن شعار الأسبوع لهذا العام هو "الاستشعار عن بعد: تمكين مستقبلنا" ويهدف إلى الإلهام بعقد فعاليات أكثر حول العالم ليصبح الأسبوع العالمي للفضاء إطاراً كبيراً للبلدان والوكالات لدعم وتعزيز أبحاث الفضاء لما لها من فوائد للبشرية.