«عالية محمد» تقدم خططًا مالية للرياديين

تقديم خطط مالية للرياديين

مع تزايد الفعاليات الرياديّة للأعمال في عدد من مناطق المملكة، بحثًا في إسهاماتهم الاقتصادية وتقديم أفكارهم ودعمها ليحققوا طموحاتهم وإنجازاتهم ويسهموا في بناء الاقتصاد الوطني، تبقى هناك العديد من العثرات التي قد تؤثر في الاستمرار والنجاحات ومنها الخطط الماليّة للرياديين.
حيثُ سعت المدربة الدوليّة «عالية محمد» لتذويب هذه العثرات أمام رائدي ورائدات الأعمال، بتقديم برنامج «الخطة المالية للرائدات» الشابات والذي سيبدأ في 3 يناير المقبل بمدينة جدة وعلى مدار 3 أيام.
وأوضحت أنَّ الهدف من البرنامج والذي يأتي على شكل دورة مكثفة، هو تسليط الضوء على التخطيط المالي وعناصره، وعوائد الاستثمار وكيفية توزيع أرباحه على الشركاء، إضافة إلى عامل مهم يتمثل في خفض التكاليف والمحاسبة وإعداد قوائم التدفقات المالية.
وأضافت: إن هناك العديد من رائدي ورائدات الأعمال يقدمون المشاريع بحرفية متناهية من حيث الفكرة والمضمون، إلا أن الخطط المالية لهذه المشاريع ضعيفة للغاية، مما يؤثر على نجاح المشروع وربما يصل للفشل على المدى المتوسط، مؤكدة على ضرورة أن تكون رائدة الأعمال ذات إطلاع في التخطيط المالي وأبعاده؛ لضمان سلاسة المشروع في كل جوانبه المتعددة.