إنقاذ 9 أشخاص من حريق في مشرفة جدة

حريق بمشرفة جدة
إنقاذ 9 أشخاص من الحريق
3 صور

تمكنت فرق الدفاع المدني في محافظة جدة من إنقاذ تسعة أشخاص من ألسنة اللهب التي احتجزتهم داخل عمارة مكونة من أربعة أدوار في حي مشرفة جدة.
حيث نشب حريق في شقة تابعة للبناية بالدور الثالث من العمارة، وقد تمكنت فرق الإنقاذ من الوصول إليهم وإنقاذ 6 أطفال و3 نساء احتجزتهم النيران وكثافة الدخان الناجمة عن الحريق.
وقال المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان: إن الحادث بدأ بنشوب حريق في شقة بالدور الثالث تسبب في تصاعد سحب كثيفة من الدخان غطت أرجاء الشقة، تاركًا خلفه أربعة أطفال وامرأتين حال بينهم وبين الخروج بحثًا عن النجاة، لتمتد سحب الدخان صعودًا متسربة إلى داخل شقة بالدور الرابع تعلو الشقة المحترقة لتحتجز في داخلها طفلين وامرأة.
وأضاف: مع وصول فرق الإنقاذ والإطفاء لموقع الحادث عمدت الفرق إلى البحث داخل أروقة الشقة المحترقة والشقق التي تأثرت بسحب الدخان مزامنة مع إخلاء البناية، وفي أثناء البحث عُثر على أربعة أطفال بالدور الثالث داخل الشقة المحترقة اتخذوا من إحدى الغرف مكانًا يرونه آمنًا للنجاة بعد أن بدأ الدخان في التسرب إليهم، لتسارع فرق الإنقاذ في إجلائهم عن طريق السلالم المحمولة مستخدمين النوافذ؛ ليستقبلهم الهلال الأحمر على الأرض مقدمًا لهم الإسعافات الأولية.
وأضاف أنه في غرفة مجاورة حالت ألسنة اللهب وسحب الدخان من خروج امرأتين احتُجزتا داخل غرفة لتسارع فرق الإنقاذ في تأمين منطقتهم ونقلهم مباشرة إلى خارج البناية؛ ليتلقوا العلاج من قبل الهلال الأحمر متأثرين من استنشاقهم للأدخنة الناجمة عن الحريق.
وفي الطابق الرابع من العمارة وداخل إحدى الشقق التي تأثرت بسحب الدخان المتصاعد تم إنقاذ طفلين وامرأة، حيث تم إخراجهم عن طريق فرق الإنقاذ إلى خارج البناية وتقديم العلاج اللازم لهم عن طريق الهلال الأحمر.