حدث الآن ... مدير "تعليم صبيا" يكشف لـــ "سيدتي" تفاصيل وفاة طالبة أمام مدرستها

طالب بمشرفات في الحافلات المدرسية
مدير "تعليم صبيا" يكشف لـــ "سيدتي" تفاصيل وفاة طالبة أمام مدرستها
الضحية وقائد السيارة من نفس العائلة"
الدكتور عسيري الأحوس
4 صور
شهدت محافظة صبيا، إحدى محافظات منطقة جازان في السعودية، قبل قليل حادثة مؤلمة، راحت ضحيتها طالبة في الصف الثالث الابتدائي.

وكشف "حصرياً" لـــ "سيدتي" مدير إدارة التعليم في صبيا الدكتور عسيري الأحوس، عن تفاصيل الحادثة قائلاً: "ننعى بكل حزن ليلى بنت محمد حديدي، الطالبة في الصف الثالث الابتدائي بمدرسة أبو السلع الابتدائية للبنات، التي توفيت صباح اليوم الاثنين دعساً بسيارة أحد المواطنين "قريبٌ لها" أمام بوابة مدرستها بعد نزولها من الحافلة، وقد تم نقلها فوراً إلى المستشفى لكنها كانت قد فارقت الحياة بسبب شدة الإصابة.

تفاصيل الحادثة ووفاة الطالبة
وحول مسؤولية المدرسة عن الحادث، قال الأحوس: "ليس للمدرسة علاقة بالأمر". وأضاف لــــ "سيدتي": "الطالبة نزلت من الحافلة بسرعة قبل أن يقف السائق في المكان الاعتيادي المناسب لإنزال جميع الطالبات، فقد فتحت باب الحافلة وقفزت منه ما تسبب في وقوع الحادث، وما زاد الأمر سوءاً على العائلة أن الضحية وقائد السيارة من نفس العائلة". مضيفاً: "من الممكن أن يكون هناك خلل قد وقع، وهو عدم إغلاق سائق الحافلة الباب بشكل جيد، ما ساعد الفتاة في فتحه بسهولة قبل توقف الحافلة".

لا وجود للمشرفات في "الحافلات"
وعن وجود مشرفات داخل الحافلة التي تنقل طالبات صغيرات في السن يحتجن إلى رعاية وملاحظة لتصرفاتهن، قال الأحوس: "مع الأسف حافلات المدارس لا توجد فيها مشرفات، وقد طالبنا كثيراً شركة تطوير المشرفة على النقل المدرسي بتوفيرمشرفة في كل حافلة للمحافظة على سلامة الطلاب والطالبات، ولكنها أكدت أن العقود لا تتضمن ما يلزمها بذلك.

مطالبة بوجود بمشرفات في الحافلات المدرسية
وطالب الأحوس عبر "سيدتي" شركة تطوير المشرفة على النقل المدرسي بأن تهتم بذلك الجانب، مؤكداً أن وزارة التعليم والحكومة الرشيدة تحرصان على تلبية كل ما يفيد الطلاب والطالبات، وتوفير الخدمات التعليمية الأمثل، ومثل هذه الأخطاء تزعجنا كثيراً لما ينتج عنها من مخاطر تهدد سلامة الطلاب والطالبات.