طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية يبدؤون الاختبارات اليوم

الدكتور أحمد العيسى
2 صور

باهتمام من إدارات التعليم في مناطق ومحافظات السعودية، وبمتابعة وإشراف من وزارة التعليم، تنطلق اليوم الأحد في مدارس التعليم العام اختبارات الفصل الدراسي الأول.
من جانبه، وجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى رسالة لقادة المدارس والمعلمين والمعلمات أكد فيها العمل على توفير بيئة إيجابية خالية من الضغوط النفسية وداعمة للطلبة أثناء أداء الاختبارات، سائلاً الله التوفيق لأبنائنا وبناتنا في كافة مراحل التعليم العام والجامعي.
فيما وجه مدير عام التعليم في منطقة الرياض الدكتور عبدالله المانع كلمة لأولياء أمور الطلاب بتوفير جو مثالي لأبنائهم وعدم تصوير الاختبارات كشبح يقلق هدوء منازلهم.
وقامت العديد من إدارات التعليم عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي بنشر العبارات التوعوية والإرشادية للطلاب وأسرهم، وقامت الإدارة العامة للتعليم في الرياض عبر حسابها في "تويتر" بإعادة عدد من التغريدات من الميدان تضمنت نصائح للطلاب من حسابات مكاتب الإشراف والمدارس، فيما قدمت إدارة تعليم القصيم عبر حسابها في "تويتر" عدداً من النصائح التربوية لطلاب وطالبات التعليم حول التعامل مع الاختبارات وآلية المذاكرة، كذلك وجهت رسائل لأولياء الأمور حول أهمية التهيئة النفسية للطالب والطالبة قبل الاختبار.
وتشير آخر إحصاءات التعليم إلى انتظام 1343103 طلاب وطالبات في المرحلة المتوسطة، و1278393 طالباً وطالبة في المرحلة الثانوية، أي ما يفوق 2,5 مليون طالب وطالبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية.
وأشارت الإحصاءات الأخيرة لبرنامج "نور" إلى تجاوز عدد طلاب وطالبات التعليم حاجز الـ6 مليون طالب وطالبة في كافة المراحل لهذا العام، حيث يبلغ عدد السعوديين بالتعليم العام ٤٨٩٥٤٦٦ طالباً وطالبة، منهم: ٤١٧٤٥٣٥ طالباً وطالبة في المدارس الحكومية، و٦٥٤٠١١ ملتحقين بالمدارس الأهلية، ومنهم: ٦٦٩٢٠ يدرسون في المدارس الأجنبية الموجودة في السعودية.