هدف يعلن عن أكثر من 1500 فرصة تدريبية عبر "تمهير" في القطاعين الحكومي والخاص

هدف يعلن عن أكثر من 1500 فرصة تدريبية عبر "تمهير" في القطاعين الحكومي والخاص
أكثر من 1500 فرصة تدريبية عبر برنامج تمهير - الصورة من حساب هدف بتويتر
صندوق هدف
صندوق تنمية الموارد البشرية هدف
هدف يعلن عن أكثر من 1500 فرصة تدريبية عبر "تمهير" في القطاعين الحكومي والخاص
صندوق هدف
2 صور

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن أكثر من 1500 فرصة تدريبية عبر برنامج التدريب على رأس العمل "تمهير" في القطاعين الحكومي والخاص.

أهداف برنامج "تمهير"

ويهدف برنامج "تمهير" إلى تطوير مهارات خريجي الجامعات والمعاهد والكليات السعودية والأجنبية، سواءً كانوا حديثي تخرج أو ممن سبق لهم العمل بهدف تدريبهم في المؤسسات الحكومية والشركات المتميزة في القطاع الخاص أو القطاع غير الربحي، لإكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم وتهيئتهم للمشاركة في سوق العمل.

شروط الالتحاق بالفرص التدريبية:

• أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

• أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة الدبلوم من المعاهد والكليات الفنية والصحية والإدارية، مدته لا تقل عن سنة دراسية واحدة من جهة معتمدة (فصلين دراسيين)

• أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة الدبلوم (الفني أو الصحي أو الإداري) أو درجة البكالوريوس أو أعلى

• ألا يكون على راس عمل سواءً في القطاع العام أو الخاص.

• ألا يكون المتقدم قد سجل في أنظمة التأمينات الاجتماعية أو وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأي وظيفة خلال الأشهر الـ (6) السابقة للتقديم.

• ألا يكون المتقدم قد استفاد من برنامج تمهير سابقا وأستنفذ الفرص التدريبية المتاحة وعددها (2) بما مجموعه (6) أشهر تدريبية كحد أقصى للفرصتين التدريبيتين معاً وفق ضوابط وشروط الإنسحاب وضوابط وشروط الحصول على فرصة تدريبية أخرى.

عن برنامج "تمهير"

برنامج "تمهير" هو برنامج تدريب على رأس العمل موجَّه للخريجين والخريجات، ويهدف إلى تدريبهم في المؤسسات الحكومية والشركات المتميزة في القطاع الخاص، ليتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم وتهيئتهم للمشاركة في سوق العمل.

وهو مُخصص للخريجين والخريجات الحاصلين على درجة الدبلوم أو البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه الذين لم يعملوا بأي وظيفة خلال الأشهر الستة الأخيرة.

صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"

أنشئ صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بموجب قرار مجلس الوزراء رقم ( 107 ) وتاريخ 29 / 04 / 1421 هـ ‏بهدف دعم جهود تأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص والقطاع غير الربحي.

أهداف صندوق تنمية الموارد البشرية:

‏1.‏ تقديم الإعانات من أجل تأهيل القوى العامِلة الوطنية، وتدريبِها وتوظيفِها في القِطاع الخاص والقطاع غير الربحي.‏

‏2.‏ المُشاركة في تكاليف تأهيل القوى العامِلة الوطنية، وتدريبِها على وظائف القِطاع الخاص والقطاع غير الربحي. ويُحدِّد ‏مجلِس إدارة الصندوق نِسبة هذه المُشاركة، وتُدفع النِسبة المُتبقية من قِبل صاحِب العمل المُستفيد ‏من تأهيل المُتدرِب.‏

‏3.‏ تحمُّل نِسبة من راتب من يتم توظيفه في مُنشآت القِطاع الخاص والقطاع غير الربحي، بعد تأهيلِه وتدريبِه، وكذلك من ‏يتم توظيفُه في هذه المُنشآت بالتنسيق مع الصندوق، ويدفع صاحِب العمل النِسبة المُتبقية من ‏الراتِب. ويكون تحمُّل الصندوق لهذه النِسبة لفترة لا تزيد على سنتين، ويقوم مجلِس الإدارة بوضع ‏الشروط اللازِمة لصرفِها.‏

‏4.‏ دعم تمويل برامِج ميدانية ومشاريع وخُطَّط ودِراسات تهدِف لتوظيف السعوديين وإحلالِهم محل ‏العمالة الوافِدة.‏

‏5.‏ تقديم قروض لمُنشآت تأهيل وتدريب القوى العامِلة الوطنية الخاصة التي تؤسَّس في المملكة، ‏والمُنشآت القائمة بغرض توسِعة نشاطِها، أو لإدخال الأساليب الحديثة عليها.‏

‏6.‏ القيام بالبحوث والدِراسات المُتعلِقة بأنشِطته في مجال تأهيل وتدريب وتوظيف القوى العامِلة ‏الوطنية، وكذلك تقديم المشورة الفنية والإدارية لمُنشآت تأهيل القوى العامِلة الوطنية وتدريبِها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر