جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه تمدد فترة استقبال طلبات المشاركة

مؤسسة سقيا الإمارات
مؤسسة سقيا الإمارات

أعلنت مؤسسة "سقيا الإمارات"، ونظراً للإقبال المتزايد على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه، عن تمديد باب التسجيل في الدورة الرابعة من الجائزة، والتي تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي.
ويمكن للشركات ومراكز البحوث والمعاهد البحثية والمبتكرين والشباب من مختلف أرجاء العالم، استكمال وتقديم طلبات المشاركة في الجائزة حتى نهاية شهر مايو 2024.

الهدف من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه

يذكر أنّ جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه تهدف إلى إيجاد حلول مستدامة ومبتكرة للتصدّي لمشكلة شُح المياه حول العالم.
كما تهدف الجائزة إلى تشجيع تطوير المشروعات والتقنيات والنماذج المبتكرة في مجال تحلية وتنقية المياه باستخدام مصادر الطاقة المتجددة التي تشمل: الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، وطاقة الكتلة الحيوية، والطاقة المائية، والطاقة التناضحية، والطاقة الحرارية الأرضية.

جهود الإمارات في مواجهة تحديات ندرة المياه

يشار إلى أنّ الجائزة تترجم رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتعزيز جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة تحديات ندرة المياه وإيجاد حلول مستدامة تضمن توفر المياه العذبة للجميع، وخاصة المجتمعات الفقيرة والمنكوبة حول العالم والفئات الأكثر تضررًا، لضمان مستقبل أكثر إشراقاً لأجيالنا القادمة.
وتسهم الجائزة في دعم الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة الـ17 التي اعتمدتها الأمم المتحدة لعام 2030، وهو ضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع، من خلال تحفيز الابتكار واستثمار أحدث التقنيات لمساعدة المجتمعات الأقل تطوراً على تحقيق التنمية المستدامة.

فئات جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه

الجدير بالذكر فإنّ جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه أصبحت محط أنظار المؤسسات ومراكز البحوث والمبتكرين، ومنصة عالمية لتطوير حلول عملية ومستدامة لحل أزمة المياه العالمية باستخدام الطاقة المتجددة. وخلال الدورات الثلاث السابقة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه تم تكريم 31 فائزاً من 22 دولة حول العالم.
وتضم الجائزة أربع فئات رئيسية: جائزة المشاريع المبتكرة، وتشمل فئتي المشاريع الصغيرة والمشاريع الكبيرة؛ وجائزة الابتكار في البحث والتطوير، وتشمل فئتي الجهات الوطنية والجهات العالمية؛ وجائزة الابتكارات الفردية وتشمل فئتي الباحث المتميز والشباب؛ وجائزة الحلول المبتكرة للأزمات.


يمكن لجميع الشركات ومراكز البحوث والمعاهد البحثية والمبتكرين والشباب من مختلف أرجاء العالم من أصحاب التقنيات المبتكرة التي تقدم حلولاً لتحديات شح المياه، التسجيل في الجائزة لغاية 31 مايو 2024، عبر الموقع الإلكتروني https://www.suqia.ae

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر