المرور السعودي: لا يتطلب تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة التقديم أو التسجيل

المرور السعودي
المرور السعودي

أكد المرور السعودي أن تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها قبل تاريخ 18/ 4/ 2024م بنسبة "50%"، لا يتطلب التقديم أو التسجيل في أي مواقع أو زيارة مقار الإدارة العامة للمرور.
هذا وقد بدأت الإدارة العامة للمرور، قبل أيام، تطبيق تخفيض سداد مخالفات المرور المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره "50%" من قيمة الغرامات المسجلة على مرتكبيها من مواطنين ومقيمين وزوار ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، قبل تاريخ 18 / 4 / 2024م.

الاستفادة من التخفيض

وكي يتم الاستفادة من التخفيض بإعفاء بنسبة "50%" من قيمة الغرامات، يجب على المخالف المبادرة بسداد جميع مخالفات المرور المتراكمة عليه خلال 6 أشهر تبدأ من تاريخ 18 / 4 / 2024م حتى 18 / 10 / 2024م.

طريقة السداد

وفي تصريحات سابقة له لقناة "الإخبارية"، جدد العقيد منصور الشكرة، المتحدث باسم الإدارة العامة للمرور، التذكير بأن سداد المخالفات المرورية يتم من خلال نظام سداد أو منصة "إيفاء" فقط، قاطعاً الطريق على المتحايلين وضعاف النفوس الذين يحاولون استغلال القرار الجديد لمصلحتهم بالنصب والتحايل على المواطنين.
تابعوا المزيد: المرور السعودي يوضح ضوابط الاستفادة من تخفيض المخالفات المرورية.. والفئات المستهدفة

الحجز والتنفيذ

وأوضح أن "المخالفات المرورية التي تسجل بتاريخ بعد 9 شوال وبدء سريان التخفيض ستطبق بحقها المادة 75 من نظام المرور، والتي تتيح تخفيضاً للمخالفة الواحدة بنسبة 25% مع إقرار الحجز والتنفيذ حال عدم سداد المخالفة بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المقررة نظاماً".
وتقتضي المادة 75 الحجز والتنفيذ في حال عدم سداد الغرامة بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المقررة نظاماً.
أما عن الحالات التي لا تستوجب فيها الاستفادة من التخفيض، خصوصاً الـ25%، فتتلخص في انقضاء مهلة الـ15 يوماً للسداد دون التقدم بطلب مهلة الـ90 يوماً، أو بانقضاء 30 يوماً من المهلة الخاصة بـ90 يوماً للسداد في حال طلبها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر