السعودية تضيف 3 دول جديدة إلى قائمة الدول المشمولة بتأشيرة الزيارة الإلكترونية

العاصمة الرياض
الخارجية السعودية تعلن إضافة 3 دول جديدة إلى قائمة الدول المشمولة بتأشيرة الزيارة الإلكترونية

أعلنت وازرة الخارجية السعودية، بالتعاون مع وزارتي الداخلية والسياحة، اليوم، تسهيل إجراءات الزيارة وذلك من خلال إضافة 3 دول جديدة مؤهلة للحصول على التأشيرة إلكترونياً أو عند الوصول لأحد منافذها الدولية.

وأوضحت الخارجية عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود المملكة العربية السعودية في تقديم تجربة سياحية مميزة، وفي خطى مسيرة الترحيب بالعالم.

3 دول جديدة

وكشفت وزارة الخارجية، أن الدول المضافة هي: (كومنولث جزر البهاما، بربادوس، غرينادا)، مشيرةً، إلى أن التأشيرة تمنح لمواطني تلك الدول بصلاحية سنة واحدة، ولعدة سفرات، وبمدة إقامة تصل إلى 3 أشهر خلال العام، كما تُصدر التأشيرة الإلكترونية بشكل فوري من السفارة السعودية الرقمية في المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية.

وأضافت، أنه يمكن لحاملي جنسية إحدى هذه الدول التقدم بطلب الحصول على تأشيرة الزيارة عند الوصول إلى أحد منافذ السعودية، لافتةً، إلى أن تأشيرة الزيارة تمكّن من: "السياحة، العمرة، الأعمال، زيارة الأقارب والأصدقاء".

الالتزام بمدة الإقامة المحددة

ولفتت الخارجية السعودية النظر إلى أنه يجب الالتزام بمدة الإقامة المحددة في تأشيرة الزيارة، وإذا كانت التأشيرة من نوع "دخول متعدد" فإن مدة الإقامة تناقصية، كما أن تجديد التأشيرة غير متاح إلا بعد انتهاء صلاحيتها، ويجب مغادرة السعودية قبل انتهاء مدة الإقامة المحددة في تأشيرة الزيارة تجنباً للعقوبات، في حين أن تأشيرة الزيارة لا تخول للعمل مقابل أجر، أو لتأدية مناسك العمرة خلال موسم الحج.

ويمكن الاطلاع على الدول والمتطلبات والشروط، عبر زيارة الموقع الإلكتروني من خلال الرابط.

التأشيرة الإلكترونية

أطلقت المملكة العربية السعودية تأشيرة الزيارة الإلكترونية في شهر سبتمبر من العام 2019م لغرض السياحة، أو أداء العمرة خارج موسم الحج، أو حضور الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، ومنذ ذلك الحين جذبت المملكة ملايين الزوار ودفعت عجلة نمو القطاع إلى آفاق غير مسبوقة.

كما أتاحت المملكة إصدار تأشيرة الزيارة الإلكترونية لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، ودول الاتحاد الأوربي، وحاملي تأشيرة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والشنغن، بالإضافة لمواطني 63 دولة، وأتاحت المملكة أيضًا عدداً من أنواع التأشيرات، منها: (تأشيرة المرور التي تتيح الإقامة لمدة تصل إلى 96 ساعة عند الحجز عن طريق الخطوط السعودية أو طيران ناس قبل الوصول إلى الوجهة النهائية، بالإضافة إلى تأشيرة الأهل والأصدقاء التي تتيح للمواطن والمقيم دعوة أفراد عائلاتهم وأصدقائهم والتي تتيح جميعها أداء العمرة).

وفي ذات السياق: السياحة السعودية تعلن منح تأشيرات الزيارة الإلكترونية لـ8 دول جديدة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر