وصول أولى طلائع حجاج الخارج لـ"مطار المدينة"

ضيوف الرحمن
وصول أولى رحلات الطيران الناقلة لضيوف الرحمن (الصورة من حساب مطار المدينة في إكس)

وصلت أولى رحلات الطيران الناقلة لضيوف الرحمن والقادمة من الهند، والتي تحمل على متنها 283 حاجاً إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة، وكان في استقبالهم وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر، ونائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط.

حجاج بيت الله

أكدت منظومة النقل والخدمات اللوجستية جاهزيتها لاستقبال حجاج موسم حج 1445 هـ، مشيرةً إلى توفير خدمات متكاملة عبر مختلف جهاتها، حيث تؤدي تلك الجهات دورًا حيويًا في تقديم الخدمات اللوجستية وتوفير جميع احتياجات ضيوف الرحمن برًا وبحرًا وجوًا.
وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني، أنها خصصت الخدمات كافة لخدمة الحجاج، عبر تهيئتها لـ 6 مطارات رئيسية، تتضمن مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة، ومطار الطائف الدولي بالطائف، ومطار الملك خالد الدولي في الرياض، ومطار الأمير عبدالمحسن الدولي في ينبع، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وزارة الحج تسلّم أول دفعة من بطاقة "نُسك"

في خطوة تهدف إلى تسهيل إجراءات الحج وتحسين تجربة الحجاج، أعلنت وزارة الحج اليوم في المملكة العربية السعودية عن إطلاق بطاقة نسك الإلكترونية.
تأتي هذه البطاقة كجزء من جهود الحكومة السعودية في تطوير وتبني التكنولوجيا لتحسين خدمات الحج، وتم تسلّم أول دفعة من البطاقة لبعثة حجاج إندونيسيا، استعداداً لاستقبال حجاج هذا العام 1445هـ.

عن بطاقة نسك

تعتبر بطاقة نسك بمثابة تطبيق إلكتروني متكامل يقدم مجموعة واسعة من الخدمات الرقمية للحجاج. وتسمح البطاقة للحجاج بتسجيل بياناتهم الشخصية والمعلومات الضرورية للحج، مما يتيح للوزارة الحصول على المعلومات بسهولة وفعالية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لحاملي البطاقة الاستفادة من مجموعة متنوعة من الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالحج.
في سياق متصل: "الحج والعمرة" تؤكد: العناية بكبار السن وذوي الإعاقة في الحرمين تشمل جميع محطات الرحلة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر