ما هي عملية هوليوود ليفت؟ جراح تجميل يُطلعك على كافة التفاصيل

عملية هوليوود ليفت
عملية هوليوود ليفت

هل تشعرين بالإحباط من مظهر وجهك المترهل؟ لسوء الحظ، إنها واحدة من أكثر علامات التقدم في العمر شيوعاً، ولكن من الصعب أيضاً إخفاؤها. ولهذا السبب، حان الوقت للتفكير في علاج فعّال لاستعادة شباب البشرة.

قد تكونين خائفة من الإجراءات التي كانت متّبعة في الماضي، ولكن تتوفر الآن علاجات تجميلية متطورة لشدّ الوجه تجعلك تبدين أصغر سناً وأشبه بنجمات هوليوود. ورغم توفر المزيد من بدائل شدّ الوجه غير الجراحية أكثر من أي وقت مضى، إلا أن شدّ الوجه جراحياً يظل الطريقة الأكثر فاعلية.


تابعي قراءة الموضوع الآتي مع الدكتور رائد رطيل الذي يشرح لـ"سيدتي" الأسباب التي تدفعك لاختيار "هوليوود فيس ليفت- Hollywood Facelift" لشدّ الوجه، والذي يعتبر إجراءً تجميلياً لتخفيف علامات الشيخوخة ورفع الوجه وجعله أكثر استقامة وشباباً.

الدكتور رائد رطيل

يقول الدكتور رائد بداية إلى أنه أثناء عملية هوليوود فيس ليفت، يتم استخدام ليزر Q-Switched الجزئي لاختراق أدمة الجلد. يقوم الليزر المنقط بتقسيم الضوء إلى أجزاء متعددة يصل عمقها إلى 3 مم في الأدمة، مما يؤدي إلى تسخين الجلد. وقد تمَّ تصميم هذه العملية لتكون تقنية بسيطة وسريعة وفعّالة لرفع خط الخد والفك.
ويتابع قائلاً : "نجمات هوليوود لا يظهر عليهن التقدم في السن، وتحلم الكثيرات بالتشبّه بهن وإجراء ما يجرونه من عمليات تجميلية. وما هو رائج حالياً في عالم تجميل الوجه والجراحة التجميلية هو هوليوود ليفت. وكما يوحي الاسم، فقد تم تطوير هذا الإجراء التجميلي في هوليوود، وهو الخيار المثالي لجذب آلاف النساء حول العالم.
وتكمن أهمية الجراحة في أنها "ترفع الوجه عمودياً"، مشيراً إلى أن كل طبيب تجميل يسميها كما يريد. مشيراً إلى أن "أشهر النجمات مثل عائلة كارداشيان وأنجيلينا جولي وغيرهنّ قد خضعن لهذا النوع من الطب التجميلي".

كيف يتم إجراء عملية هوليوود ليفت ومن يمكنه الخضوع لها؟

يمكن إجراء هذه العملية جراحياً وبطريقة غير جراحية. إنها نوع بسيط من عمليات شدّ الوجه، وتترك ندبات محدودة للغاية وفترة تعافي سريعة. يلفت رطيل إلى أنّ "هوليوود ليفت تعتبر مناسِبة للنساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 35 إلى 50 عاماً، واللواتي يعانين من هبوط الأنسجة في منطقة الخد والفك والرقبة. أما الشقوق الصغيرة التي يُحدثها الطبيب فتقع في مكان لا يمكن رؤيته".
ويشير الطبيب إلى أن مفتاح النجاح في الرفع هو تحديد خطة علاجية مخصصة لكل مريضة. وبرأيه، كل وجه هو فريد من نوعه ولا يمكن تطبيق نفس طريقة العلاج على جميع الوجوه، والأهم هو الحصول على الوجه المثالي مع البشرة المثالية.
وعن أنواع العمليات الجراحية المتعلقة بـهوليوود ليفت يعدد الآتي:

  • ميني ليفت Mini lifting مع رفع الحاجبين SMAS ؛ حيث غالباً ما يتم دمج عملية شدّ هوليوود مع عملية شدّ الحاجب.
  • شدّ الوجه العميق الممتد (شدّ الوجه العمودي).
  • عملية شدّ الوجه التقليدية.
  • عملية شدّ الوجه Cosmos TM.
يعتمد اختيار التقنية على حالة المريضة


ويوضح أنّه "يعتمد اختيار التقنية على حالة المريضة، ويتم مناقشة ذلك بدقة أثناء الاستشارة"، مؤكداً على أنه "لا شيء يمكن أن يمنعك من أن تبدين مثل نجمات هوليوود، فعملية هوليوود ليفت تساعد على شدّ البشرة ونتائجها جيدة".

ما الأسباب التي تجعل النساء يتوجهن إلى عملية شد الوجه؟

يعدّد الطبيب الأسباب وراء اختيار جراحة هوليوود ليفت في الآتي:

  • آثار الشيخوخة.
  • عوامل الإجهاد التي تؤدي إلى شيخوخة الجلد.
  • التلوث والسموم الضارّة التي تستنزف كولاجين الجلد.
  • التغيرات الهرمونية مع انقطاع الطمث التي تُضعف الجلد.
  • استخدام الأضواء القاسية والأضواء الزرقاء التي تضرّ بالصحة الجلدية.
  • الحياة الحضرية والجذور الحرّة التي تجعل الشيخوخة أسرع من أي وقت مضى.
  • تناول الوجبات السريعة والتدخين.

ويضيف رطيل أنّه: "مع وجود العديد من العوامل التي تدمّر البشرة، ليس هناك ضرر من محاولة الظهور بمظهر صحي ومتجدد، لذلك من المنطقي تماماً إضفاء الصحة والشباب من خلال جراحة هوليوود ليفت".
قد يعجبكِ أيضاً أساليب جمالية تناسب إطلالة المرأة الأربعينية.. تبنيها لشباب دائم

ما الأسباب التي تقف خلف ارتفاع الطلب على عملية هوليوود ليفت؟

هناك العديد من الأسباب وراء ارتفاع الطلب على جراحة هوليوود هذا العام، ومن بين هذه الأسباب، الآتي:

  • النتائج دقيقة وصحية.
  • فترة التعافي أقصر من عملية شدّ الوجه التقليدية.
  • لأن الرجال ايضاً باتوا يختارون هذه العملة ليبدون أصغر سناً.
  • تساهم في إبطاء عملية الشيخوخة والحفاظ على المظهر الشبابي.
  • ليست مخصصة للمشاهير فحسب، بل هي في متناول الجميع.

لماذا عملية هوليوود ليفت وليس الفيلر؟

لا ينكر رطيل أن الحشوات الجلدية من خلال التعبئة أو الفيلر تملأ أيضاً الأماكن التي قد يكون فُقد فيها الحجم ويمكنها أيضاً تحفيز إنتاج الكولاجين، ولكن يحبّذ العملية لكل من ترغب في الحصول على مظهر مشدود، كونها تتيح معالجة أي منطقة من الوجه مثل الخدين والرقبة والحاجبين وخط الفك والمناطق تحت العينين وحول الأنف وخطوط الدمية.
وبرأيه، فإن هوليوود ليفت تكمل إجراءات التجميل الأخرى مثل البوتوكس والتعبئة، ولهما تأثير مهم لإضفاء مظهر طبيعي ومنتعش.
مع مرور الوقت ومع العلاجات المتكررة، تعمل هذه العملية على تعزيز عمليات الشفاء الطبيعية الخاصة بك لبناء الكولاجين للحصول على مظهر طبيعي يدوم لفترة أطول.

اقرئي أيضاً أسرع طريقة لنحت الوجه وشد عضلاته.. تغنيك عن الجراحة التجميلية
 

*ملاحظة من " سيدتي": قبل الخضوع لهذا النوع من العمليات استشيري طبيب مختصّ.