المسند قطعة أثاث كثيرة الاستخدامات في المنزل المعاصر

المسند قطعة من الأثاث كثيرة الاستخدامات
المسند مقعد إضافي في غرفة المعيشة
المتكأ والمسند والمقعد المنخفض؛ مسميات لقطعة أثاث منجدة ومرنة وقابلة للاستخدام، في كل غرفة من غرف المنزل، وذلك لأن المسند يضفي شعوراً بالنعومة على أي مساحة يحل فيها ويثري الديكور.
قد يستبدل بعض ملّاك المنازل المسند بطاولة القهوة التقليديّة، أو حتى يوظّف المسند في زيادة عدد مقاعد الجلوس، بمنطقة المعيشة أو الاستقبال، علمًا أنه يسهل نقل المسند من مكان إلى آخر، كما يحلو استخدامه في مد القدمين والاسترخاء! يخلو تصميم المسند من أي زوايا حادة، في العادة، مما يجعل من قطعة الأثاث المذكورة مناسبة للمنازل التي تضم أطفالًا.
على غرار قطع الأثاث الأخرى، يمكن أن تتعدد تصميمات المسند، لنواحي الشكل والحجم واللون... الأمر الذي يضيف جوانب جذابة إلى المنطقة المنزلية التي يحل فيها.

استخدامات المسند في المنزل

المسند في غرفة المعيشة يكمل الديكور
  • غني عن القول إن الاستخدام الكلاسيكي للمسند، يتمثّل في إراحة القدمين عند الجلوس.
  • يُمكن أن تكون هذه القطعة من الأثاث مفيدة للغاية، فهي تؤمن مكانًا إضافيًّا للجلوس، في منطقة المعيشة الضيقة، من دون أن تشغل مساحة كبيرة من الفراغ الأرضي.
  • يعدّ المسند رائعًا أيضًا في الاستخدام غير الرسمي، كما يقوم بدور طاولة القهوة.
  • يوظّف المسند في تجميل ديكور المنزل وجذب الاهتمام.

ما هي الفروق بين المسند والبوف؟

زوجان من البوف، يتوزعان على أرضية منطقة المعيشة
المسند عبارة عن كرسي منخفض ومنجد، ومزود بقوائم، في العادة. يمكن استخدام هذه القطعة من الأثاث في سند للقدمين أو لتحل محل طاولة القهوة أو للجلوس، كما أسلفنا. تتوافر تصميمات عدة من المسند، مزودة بأماكن مخفية للتخزين.
بالمقابل، البوف عبارة عن مقعد مبطن يشابه الوسادة ويكون منخفضًا. تتوافر البوف بمقاسات مختلفة ويمكن أن تعمل كمقاعد مؤقتة (خصوصًا في المساحات الصغيرة أو عندما تكون الكراسي محدودة)، أو مساند للأقدام أو طاولات جانبية.
لناحية الوظيفة، فإن المسند والبوف، متشابهان. لكن، لناحية المظهر، تختلف قطعتا الأثاث المذكورتان عن بعضهما البعض، إذ يكون المسند أكثر صلابة على الدوام ومزوّدًا بقوائم، فيما تتكئ البوف إلى الأرضية، بشكل مسطح.
بوف جلدي

7 نصائح في استخدام المسند

تصميم المسند ينسجم مع قطع الأثاث الأخرى، في غرفة المعيشة
تُقدّم هذه القطعة من الأثاث عددًا لا يحصى من الأسباب التي تجعلك تحتضنيها في أي مساحة داخلية؛ من توفيرمساحة جلوس إضافية إلى استيعاب وظائف أخرى، تسمح خيارات التصميم المنوعة للمسند، لك، بتعزيز منزلك بطرق عدة...
  1. قومي بدمج مسند مُنجّد بالجلد، بمساحة الجلوس الرسمية، وذلك لمرافقة الأريكة، أو للاستخدام كمقعد بجوار النافذة، أو كجزء من منطقة المحادثة.
  2. احرصي على شراء المسند المُزوّد بمساحة للتخزين؛ سواء تعلّق الأمر بالكتب أو المجلّات أو أو أجهزة التحكّم عن بعد أو الوسادة إضافية، يمكن للمسند الذي يحتوي على حجرة تخزين مدمجة إخفاء كل ذلك عن العين، والحفاظ على مساحة معيشتك مُنظّمة ومُرتّبة.
  3. أضيفي خيار الجلوس إلى غرفة النوم من خلال اختيار المسند، المُنسجم مع أغطية سريرك، وضعيه في نهاية السرير.
  4. أضيفي لمسةً من الفخامة إلى خزانة الملابس الخاصّة بك عن طريق استبدال المسند بالمقعد العادي. للإدلاء ببيان جريء، اختاري قطعة الأثاث المذكورة مُنجّدة بالكامل بألوان معدنيّة لمّاعة أو أزرار عميقة.
  5. استخدمي المسند لتحويل زاوية من منزلك إلى ركن للقراءة يمكنك فيه التمدد والاسترخاء مع كتاب.
  6. ضعي المسند في مدخل منزلك، ممّا يوفّر مكانًا مناسبًا لارتداء الحذاء وخلعه، ومكانًا للراحة عندما تعودين إلى المنزل حاملة أكياس تسوّق ضخمة.
  7. اختاري تصميم المسند ليكمّل الأريكة أو الكراسي المزوّد الواحد منها بذراعين، لناحية النسيج واللون والتصميم أو اجعلي قطعة الأثاث الصغيرة تضفي لمسةً من الألوان أو النمط، على الغرفة التي تحلّ فيها.
في الختام، أثبت المسند أنه أكثر من مجرّد قطعة أثاث تكميلية؛ فهو يوفر الراحة والأناقة العملية. سواء كنت تبحثين عن حل موفر للمساحة أو لمسة أنيقة أو مقعد متعدد الاستخدامات، فهذه القطعة تلبي احتياجاتك.