شريف رمزي لـ"سيدتي": مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" من أصعب أنواع الكوميديا.. وفكرته خارج الصندوق

شريف رمزي في مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" -مصدر الصورة المركز الإعلامي لقناة mbc مصر
شريف رمزي في مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" -مصدر الصورة المركز الإعلامي لقناة mbc مصر
عاد الفنان شريف رمزي إلى الساحة الدرامية، بعد فترة طويلة من الغياب، حيث يُشارك في موسم دراما رمضان 2024، من خلال المسلسل الكوميدي "خالد نور وولده نور خالد" مع الثنائي شيكو وكريم عبد العزيز، حيث يُجسد شخصية دكتور المخ والأعصاب "بدر" شقيق "نور" بالتبني، ويساعده في إثبات أنه ابن "خالد"، وذلك وسط مفارقات كوميدية عديدة.

الفنان شريف رمزي، أعرب عن سعادته البالغة بردود فعل الجمهور، التي تلقاها بالتزامن مع انطلاق عرض المسلسل، بداية من النصف الثاني من شهر رمضان، مؤكداً أن تفاعل المُشاهدين فاق التوقعات، وكانت مفاجأة كبيرة بالنسبة له، مُشيداً بعودته للدراما بعد غيابٍ طويل، مع شيكو وكريم عبد العزيز، الذي يعتبرهما بمنزلة أشقائه، قائلاً: "سعدت جداً بتلك التجربة عندما علمت بوجودهما في المشروع".

اللوكيشن الذي صنعه محمد أمين يُدرس

وأرجع شريف رمزي، خلال حواره مع "سيدتي"، الأسباب التي حمسته للعودة من خلال مسلسل "خالد نور وولده نور خالد"، موضحاً أن السبب الرئيسي يعود إلى إعجابه الشديد بالشخصية التي يُجسدها والورق بشكلٍ عام، وكذلك الصداقة التي تجمعه بغالبية طاقم العمل، فضلاً عن التعاون الأول مع المخرج محمد أمين، في أولى تجاربه الإخراجية بالدراما التلفزيونية، واصفاً إياه بقوله: "مخرج كبير ودمث الخلق، وصنع أجواء داخل اللوكيشن تُدرس في حقيقة الأمر من الأدب والاحترام والأخلاق والهدوء".

يمكنكم قراءة.. خالد يوسف عن كريم محمود عبد العزيز: الأكبر موهبة والأخف ظلا بين نجوم الكوميديا

فكرة المسلسل مُكتملة من مختلف الجوانب

وعلق شريف رمزي على فكرة المسلسل قائلاً: "فكرة المسلسل مُكتملة من مختلف الجوانب، ومكتوبة بشكلٍ مميز؛ فهي فكرة مختلفة تماماً، ولم تُقدَّم من قبل حتى في السينما العالمية، باعتباري متابعاً جيداً للسينما؛ لذلك العثور على فكرة خارج الصندوق بالوقت الحالي، فهذا أمر يُحسب لمؤلفيه"، كما كشف عن أبرز التحديات التي واجهته في تلك التجربة، بقوله: "العودة للجمهور بمشروع كوميدي يحمل طابع الفانتازيا وفكرة بعيدة كل البُعد عن المنطق؛ فهذا يُشكل تحدياً كبيراً، خاصة أنك تُقدم العمل في قالب جاد وكأنه حقيقي، وتجعل الجمهور يضحك ويتفاعل من خلال المواقف وليست إفيهات لفظية؛ فأنا أرى أن ذلك شيء صعب جداً! والمسلسل يُعتبر من أصعب أنواع الكوميديا".

لم أخطط للعودة للتلفزيون من بوابة الكوميديا

وأكد أنه لم يُخطط للعودة إلى الدراما التلفزيونية بعملٍ كوميدي، بل جاء بالصدفة البحتة، وتلقى عرضاً بالمشاركة، بالتزامن مع تحضيره لمشروع سينمائي جاد يحمل فكرة تشويقية، قائلاً: "بالطبع بحب الكوميدي، وأغلب أعمالي تندرج تحت هذا التصنيف، لكن فعلاً لم أخطط للعودة إلى الساحة من خلالها".

المنافسة مع مسلسل "أشغال شقة" ظالمة

ورأى شريف رمزي المنافسة مع الأعمال الكوميدية التي عُرضت في النصف الأول من شهر رمضان الجاري، وتحديداً مسلسل "أشغال شقة"، قد تكون ظالمة نوعاً ما، مُبرراً ذلك بقوله: "فكرة النزول بعد مسلسل ناجح جداً، بجانب مقارنات الجمهور ما بين أشغال شقة وحلقة مسلسلنا الأولى التي قد تكون الحلقة الأضعف؛ فهذا شيء صعب جداً! كما تكمن الصعوبة في العرض بعد انتهاء مسلسل كوميدي آخر، لكن لو كان العرض بعد مشروع درامي أو اجتماعي؛ فقد تكون المنافسة أسهل نوعاً ما".

وأضاف: "الجمهور كان اعتاد نوعاً معيناً من الكوميديا، وعاش مع مجموعة من الممثلين لمدة 15 حلقة، وفجأة تظهر أمامهم بمسلسل آخر ويكون إيقاع أحداث الحلقات الأولى بطيئاً نوعاً ما، بوصفها نوعاً من تعريف المُشاهد بالشخصيات وطبيعة الفكرة وغيرها، وتجذبه مع تتابع الحلقات وتغوص به إلى أعماق الفكرة"، متابعاً: "إذا كانت المنافسة بين المسلسلين وهما يُعرضان بشكلٍ متزامن؛ فسيكون أمراً جيداً وقتها، لكن المنافسة هنا، مع أشغال شقة الذي نجح نجاحاً استثنائياً؛ تكون صعبة للغاية!".

يمكنكم قراءة.. رمضان 2024 .. شيكو وهشام ماجد متنافسين لأول مرة في دراما رمضان

أعود للسينما قريباً بفيلم يعتمد على الجريمة والتشويق

واختتم الفنان شريف رمزي، حديثه مع "سيدتي" بالكشف عن تفاصيل فيلمه السينمائي الجديد، الذي يشهد عودته إلى السينما بعد غيابٍ طويل، موضحاً أنه يواصل التحضير لفيلم يعتمد على الجريمة والتشويق والأكشن، ومن المقرر الشروع في تنفيذه، فور التعاقد مع مخرج عقب انتهاء إجازة عيد الفطر 2024، "فور الانتهاء من الكتابة والتعاقد مع المخرج، سنبدأ بعدها ترشيحات الممثلين والتعاقدات، خاصة أن العمل يعتمد على البطولة الجماعية، من خلال 4 ممثلين".

قصة مسلسل "خالد نور وولده نور خالد"

قصة مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" تدور حول فكرة افتراضية شائقة، تبدأ مع مُفارقة غير متوقعة وصدفة غير مُرتبة تجمع أباً وابنه من دون اختلاف في العُمر بسبب حدوث فجوة زمنية ناتجة عن انفجار في المفاعل النووي الذي كان يعمل به الأب، ولا يعلم أحد كيف حدثت؛ ما يؤدي إلى ظهور الأب وابنه في العمر نفسه معاً، كما يُسبب الكثير من المُفارقات الكوميدية والأحداث الساخرة.

أبطال مسلسل "خالد نور وولده نور خالد"

ويُشارك في بطولة المسلسل كلٌّ من: شيكو، كريم محمود عبد العزيز، آية سماحة، دنيا ماهر، شريف رمزي، وآخرين، ومن تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي، وإخراج محمد أمين، ويُعرض يومياً عبر قناة "إم بي سي مصر" في تمام الساعة التاسعة مساءً، وكذلك منصة "شاهد".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».