عرض عالمي أول لفيلم "مصنوع للجمال يستخدم للقبح" بمهرجان أفلام السعودية.. إليكم تفاصيله

بوستر الفيلم - الصورة من المركز الإعلامي للفيلم
بوستر الفيلم - الصورة من المركز الإعلامي للفيلم
يشهد الفيلم البحريني القصير "مصنوع للجمال يستخدم للقبح" للمخرج جعفر محمد البقالي عرضه العالمي الأول في الدورة العاشرة بـ مهرجان أفلام السعودية، التي ستُقام في الفترة من 2 من مايو حتى يوم 9 من الشهر نفسه، وهي إحدى الفعاليات السنوية التي تنظمها جمعية السينما بشراكة مميزة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي -إثراء، وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.

قصة الفيلم

وتدور قصته حول لقاء جندي أول مرة بابنته في مقصورته، بعد أن تم سجنه لمدة 28 عاماً في المنفى، وهو على وشك الانتحار.
الفيلم من إخراج ومونتاج جعفر محمد البقالي، ويشاركه في التأليف والإنتاج حسين جعفر حبيب، وبطولة مبارك خميس زايد وإيدما يوسف شاهين، ومدير تصوير زهيب لطيف، وموسيقى فهد السيار.

جعفر محمد البقالي هو كاتب ومخرج سينمائي بحريني حائز على العديد من الجوائز السينمائية في البحرين وتونس وهولاندا والهند والعراق والإمارات عن فيلم الحاكم الذي تم إنتاجه عام 2020.
شارك في العديد من الأفلام بأدوار مختلفة منذ أن بدأ في هذا المجال بعمر 16 سنة عام 2013 حيث عمل: VFX ومونتير وتصميم إنتاج في أعمال داخل البحرين وخارج البحرين، ولكنه وجد شغفه في مهنة الإخراج والكتابة، وقد قام بتأسيس شركة أفلامه الخاصة Black Hole Films.

يمكنكم قراءة: عبد المحسن النمر الشخصية المكرمة بمهرجان أفلام السعودية

مقدما حفل افتتاح "مهرجان أفلام السعودية"

أعلن مهرجان أفلام السعودية الذي سينطلق في 2 من مايو بتنظيم من جمعية السينما وبالشراكة مع إثراء ودعم من هيئة الأفلام؛ عن اسمَي مقدمَي المهرجان، وتم نشر "بوستر" بحساب المهرجان على إنستغرام ضم صورة الفنان محمد الشهري والفنانة سمية رضا، وتم ارفاقه بمنشور كالتالي: "في 2 من مايو، يتجدد اللقاء ويعود الحدث السينمائي المرتقب «مهرجان أفلام السعودية‬» في دورته العاشرة، وانطلاقة متألقة على مسرح إثراء في حفل افتتاحٍ يقدمه محمد الشهري وسمية رضا".


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».