حصاد 2023: خمس حفلات زفاف ملكية شهدها عام 2023

الأميرة إيمان وزوجها جميل ألكسندر ترميوتس (Jameel Alexander Thermiotis and Princess Iman). مصدر الصورة: Jordanian Royal Palace / AFP
الأميرة إيمان وزوجها جميل ألكسندر ترميوتس (Jameel Alexander Thermiotis and Princess Iman). مصدر الصورة: Jordanian Royal Palace / AFP

يستحق عام 2023 أن يُطلق عليه عام حفلات الزفاف الملكية، إذ شهد هذا العام عدداً من الزيجات الملكية التي اتسمت بالفخامة والرُقي والحضور الدولي، كذلك الأزياء الراقية التي كان الحفل بمثابة عرض أزياء ملكية وتيجان ومجوهرات، بالإضافة لاحتفالات امتدت قبل أيام من يوم الزفاف، ليشارك الشعب حكامه وملوكه فرحة العُرس، ويكون شاهداً على واحدة من الحفلات التي لا تتكرر كثيراً في العمر.

وفي نهاية العام، وقبل أن يرحل تاركاً ذكريات خالدة لن تغادر العقول والقلوب، جمعنا لكم أعراس وزيجات ملكية احتلت عناوين الصحف العالمية، ليظل عام 2023 هو الشاهد عليها، وهو التاريخ الذي سيظل دائماً الرفيق لذكرى هذه الحفلات.

الأميرة إيمان

المملكة الأردنية الهاشمية كانت على استعداد لإقامة حفلي زفاف. الأول كان للأميرة إيمان ابنة الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا. والثاني كان لشقيقها ولي العهد الأمير الحسين.

كان حفل عقد قران وزفاف الأميرة إيمان من الحفلات المنتظرة، لتشوق الجمهور الملكي والشعب الأردني، بل والشعب العربي كله لرؤية عروسة هاشمية بعد حفل زواج الملك عبدالله والملكة رانيا.

تزوجت الأميرة إيمان من جميل ألسكندر ترميوتس، يوم 12 مارس، في حفل زفاف اتسم بالبساطة والنعومة، ضم أفراد الأسرة الهاشمية وعدداً من قادة الدول العربية. أما فستان العروس، فقد جسّدت الأميرة إيمان الأناقة الكلاسيكية الراقية التي لا تزول مع الوقت، والتي تليق بمكانة الأميرة الأردنية الشابة.
قد ترغبين في التعرف إلى الأميرة التي تنافس أميرات العالم بجمالها

الأمير الحسين

كان الشعب الأردني على موعد ثانٍ مع حفلات الزفاف الملكية الأردنية، إذ شهد العالم كله؛ العربي والغربي، مراسم عقد قران وزفاف الأمير الحسين على الأميرة رجوة. لكن هذه المرة ربما اختلف الزفاف عن شقيقته، فقد كان الحفل الذي أُقيم في الأول من يونيه، أكبر وسبق يوم الزفاف احتفالات ضخمة وكبيرة ضمت نجوم الوطن العربي لإحيائها.

أطلت الأميرة رجوة في هذا اليوم بإطلالتين بيضاء، الأولى كانت في قصر زهران بفستان من تصميم المبدع اللبناني العالمي إيلي صعب، يتميز بتصميم غير متجانس عند الياقة وتتسم تنورته الضيقة المستقيمة بالبساطة وهو مصنوع من الكريب الحريري. واتسمت تسريحة العروس ومكياجها بالنعومة مع تاج صغير وضع أمام الطرحة الطويلة المصنوعة من الفوال الخالية من التطريز الكثيف ليكشف عن إطلالة في قمة الرقي الكلاسيكي البعيد عن الإبهار باستثناء الأقراط الماسية الكبيرة التي ارتدتها. كما حملت العروس باقة زهور بيضاء صغيرة مزدانة بأوراق خضراء بيدها.اختيار العروس المميز يكشف عن مدى بساطتها ورقيها.


أما الإطلالة الثانية فكانت في حفل العشاء الرسمي الذي أقامه الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا على شرفها وشرف الأمير الحسين. وجاءت هذه الإطلالة مغايرة للأولى، فقد جاءت بتوقيع دولتشي أند غابانا، واتسمت بلمسة رومانسية حالمة راقية، تميزت بتنورة منفوخة ومزينة بتفاصيل نافرة ثلاثية الأبعاد أعطت الفستان رونقاً خاصاً، واستعانت الأميرة رجوة بزوج من قفازات الأوبرا باللون الأبيض لتكمل إطلالتها الحالمة.

التغيير جاء أيضاً في إطلالتها الجمالية، حيث اختارت لهذا الفستان تسريحة الشينيون المرفوع مع المكياج الناعم وتخلت عن الطرحة مع الإبقاء على التاج المرصع بالألماس نفسه من الإطلالة الأولى مع خيار أقراط الألماس المتدلية.
يمكنك الاطلاع على الأمير الحسين بصورة عفوية مع زوجته الأميرة رجوة احتفالاً بعيد الأضحى

الأميرة ألكسندرا من لوكسمبورغ

في يوم 29 إبريل 2023، تزوجت الأميرة ألكسندرا ابنة دوق لوكسمبورغ الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تيريزا، من رجل الأعمال نيكولاس باغوري، في حفل ديني في Bormes-les-Mimosas، الواقعة جنوب شرق فرنسا.

بدت الأميرة ألكسندرا أنيقة في ثوب انسيابي أبيض اللون، مع تفاصيل مطوية. واختارت طرحة طويلة مزينة بالخرز والزينة اللؤلؤية. كانت ترتدي أيضاً تاجاً فخماً، وحافظت على مكياجها طبيعياً لهذه المناسبة.

وفي يوم 22 إبريل لنفس العام، تبادل العروسان عهود الزواج في حفلٍ مدني في بلدية مدينة لوكسمبورغ، حيث أقامت العمدة ليدي بولفر الحفل وشهدت موافقتهما. بعدها، استقبلت الأميرة العروس وعريسها حشداً من المهنئين قبل أن يعودا إلى قصر Grand Ducal عبر شارع Rue de la Reine لحضور حفل استقبال خاص.
هل تعلمين أن لوكسمبورغ على موعد مع مولود ملكي؟.. الأميرة ألكسندرا حامل بطفلها الأول

الأمير يوهان فينزل أمير ليختنشتاين والكونتيسة فيليسيتاس فون هارتيغ

بعد ستة أسابيع من إقامة الأمير يوهان فينزل أمير ليختنشتاين والكونتيسة فيليسيتاس فون هارتيج حفل زفافهما المدني في ليختنشتاين، أقام الزوجان حفل ديني في كنيسة الخدمة في فيينا، النمسا، في 10 يونيو 2023. وقد وصلت العروس إلى المكان مع والدها الكونت لوكاس فون هارتيغ، وخرجت بفستان أبيض مطوي وأكمام منتفخة، وتخلصت من التاج والطرحة التقليديين لصالح الزهور في شعرها.

ليدي أميليا سبنسر وغريغ ماليت


تزوجت ابنة أخت الأميرة ديانا؛ الليدي أميليا سبنسر، من حبيبها غريغ ماليت، في 21 مارس 2023. أقام الزوجان حفلهما في مكان على قمة جبل في كيب تاون بجنوب إفريقيا، وهو مكان له أهمية شخصية للزوجين.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».