في يوم ميلاد الملك ويليم ألكسندر هكذا كان تاريخ الاحتفال بيوم الملك

الملك ويليام ألكسندر في هيرلين (King Willem-Alexander in Heerlen). مصدر الصورة: Rob ENGELAAR / POOL / AFP
الملك ويليام ألكسندر في هيرلين (King Willem-Alexander in Heerlen). مصدر الصورة: Rob ENGELAAR / POOL / AFP

يوافق يوم 27 أبريل من كل عام، يوم ميلاد الملك الهولندي ويليام ألكسندر، الذي وُلد في مثل هذا اليوم عام 1967 في أوترخت. ويُعرف هذا اليوم باسم يوم الملك King's Day؛ حيث تعم الاحتفالات أرجاء المملكة الهولندية، والتي يشارك فيها الأسرة المالكة جمهور الشعب في جوٍّ تسوده البهجة والضحكات.

البيت الملكي الهولندي يشارك الاحتفال بيوم الملك

احتفالاً بهذا اليوم، شارك البيت الملكي الهولندي عبْر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، صورة للملك ويليام ألكسندر، مصحوبة بتعليق جاء كالتالي: "يحتفل اليوم الملك ويليام ألكسندر بيوم ميلاده الـ57. تحتفل العائلة المالكة بيوم الملك هذا العام في إمين".

وفي مشاركة أخرى، نشر الحساب الملكي الرسمي عبْر إنستغرام، صورة عائلية للملك ويليام والملكة ماكسيما وبناتهما الثلاث: الأميرة كاتارينا أماليا، الأميرة أليكسيا، والأميرة أريان. وجاء مع الصورة التعليق التالي: "العائلة المالكة في طريقها إلى وسْط مدينة إمين؛ حيث يقومون بالتنزه عبْر تسع ساحات مختلفة. على طول الطريق تمر الجوانب القديمة والجديدة والمعروفة وغير المعروفة من إمين ودرينثي".

تقليدياً، يقوم الملك في هذا اليوم بزيارة إحدى مدن البلاد، ويلتقي ببعض الذين خرجوا للاحتفال بيوم ميلاده. يتم بث هذه الزيارة على شاشة التليفزيون.

تاريخ يوم الملك في هولندا

في هذا اليوم يتم الاحتفال بالملك ويليام ألكسندر الذي أصبح ملكاً لهولندا بعد تنازل والدته الملكة بياتريكس عن العرش في 30 أبريل 2013. ولكن هذا الاحتفال لم يكن حديثاً؛ إذ ترجع أصوله إلى أعوام قديمة. وفقاً لموقع البيت الملكي الهولندي؛ فقد بدأ الاحتفال بيوم الملك في عام 1885 كيوم للأميرة وليس يوم الملك، وجاء على النحو التالي:

الملكة فيلهلمينا

تم الاحتفال بيوم الأميرة لأول مرة في 31 أغسطس 1885، وهو يوم ميلاد الأميرة فيلهلمينا الخامس. بعد وفاة الملك ويليام الثالث في 23 نوفمبر 1890، أصبحت فيلهلمينا ملكة تحت وصاية والدتها الملكة إيما، وأُقيم أول يوم حقيقي للملكة في 31 أغسطس 1891. ولم تشارك الملكة فيلهلمينا وعائلتها في الاحتفالات. ونظراً لأنه كان أيضاً اليوم الأخير من العطلة الصيفية المدرسية؛ فقد أصبح يوماً شعبياً للاحتفال للأطفال. في 31 أغسطس 1902، تحوّل يوم الملكة إلى مهرجان وطني حقيقي؛ حيث احتفل الشعب الهولندي بشفاء الملكة فيلهلمينا من مرض خطير.

الملكة جوليانا

خلَفَت فيلهلمينا ابنتُها الملكة جوليانا في سبتمبر 1948. واحتفلت أيضاً بيوم الملكة في يوم ميلادها- 30 أبريل. كانت المرة الأولى في عام 1949؛ حيث تلقت الملكة وعائلتها زهوراً على درجات قصر سويستديجك. واصطفت الحشود بالمئات لتقديم الزهور والهدايا الأخرى.
إليكِ هذا الخبر: بالرقص والغناء والصور السيلفي: العائلة المالكة الهولندية تحتفل بيوم الملك

الملكة بياتريكس

عندما اعتلت الملكة بياتريكس العرش، قررت مواصلة الاحتفال بيوم الملكة في 30 أبريل- على الرغم من أن يوم ميلادها في يناير- ويرجع ذلك تكريماً لوالدتها، وأيضاً للطقس البارد عامل في التمسك بيوم 30 أبريل بدلاً عن يناير؛ حيث يكون الطقس في أبريل أفضل للقيام بأنشطة الاحتفال في الهواء الطلق.
قد ترغبين في معرفة علاقات صداقة قوية جمعت أفراد العائلات المالكة

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»