في يوم ميلاد جنى الفيلكاوي ..هذه أبرز الأعمال التي شاركت فيها مع نجوم الدراما الكويتية

جنى الفيلكاوي -الصورة من حسابها على الانستغرام
جنى الفيلكاوي -الصورة من حسابها على الانستغرام

احتفلت الفنانة الشابة جنى الفيلكاوي بيوم ميلادها، وشاركت متابعيها صوراً لها وهي تطفئ شمعة الميلاد، وكانت ترتدي فستاناً أسود اللون، وحملت كعكة الميلاد بنفس اللون وعليها شمعة واحدة قامت بالنفخ عليها، وكتبت "شمعة أخرى لتنفخها31. أكتوبر. 2023". وقد شاركت جنى خلال مسيرتها الفنية بأعمال مع نجوم كويتيين، واستطاعت أن تترك بصمة بعالم الفن رغم صغر سنها.

أبرز أعمالها مع نجوم الخليج

جنى ممثلة كويتية، من مواليد 31 أكتوبر عام 2006، في الكويت. شاركت بعدد من الأعمال منها، مسلسل "إقبال يوم أقبلت" في عام 2017 مع الفنانة هدى حسين، والتي كانت تدور أحداث المسلسل حول أم تعاني من مرض مزمن، حيث يتم تسليط الضوء على المعاناة التي يواجهها المريض في المجتمع هو والأفراد المحيطون به، والطريقة التي يحيا بها حياته من ﺇﺧﺮاﺝ: منير الزعبي وﺗﺄﻟﻴﻒ حمد الرومي بطولة هدى حسين، صلاح الملا، هبة الدري، وصمود، وأوس الشطي بالإضافة إلى آخرين.

ومسلسل كلام أصفر في عام 2018 مع الفنان إبراهيم الحربي، يناقش المسلسل في إطار الدراما الرومانسية علاقة الأشخاص بعضهم ببعض، وتأثرهم بكلام المحيطين بهم، وخاصة فيما يتعلق بالشائعات التي تطلق عليهم وهو من ﺇﺧﺮاﺝ: هيا عبدالسلام وﺗﺄﻟﻴﻒ مريم نصير. بطولة إبراهيم الحربي، عبدالله الطليحي، فؤاد علي، عقيل الرئيسي، فهد باسم، ومسلسل "سبع أبواب" في عام 2020 مع الفنان سعد الفرج، والذي ناقش مجموعة قصص تقع في ثنائيات، وثلاثيات، وخماسيات، وسباعيات، بأسماء مختلفة من ﺇﺧﺮاﺝ سلطان خسروه وﺗﺄﻟﻴﻒ: عبدالمحسن الروضان، وبطولة سعد الفرج، هيفاء عادل، جاسم النبهان، أسمهان توفيق، إبراهيم الحربي، وجمال الردهان. كذلك شاركت بمسلسل "أجندة " حيث تدور الأحداث عن سيدتين لم تتقابلا سابقاً، ولكن ظروفهما الحياتية تجمعهما في نفس الطريق والمصير، وتلاقي كل منهما نفس التحديات حتى تتمكنا من تحقيق مستقبل أكثر أماناً، وشهرة من ﺇﺧﺮاﺝ: هيا عبدالسلام، وﺗﺄﻟﻴﻒ مريم نصير، وبطولة هيا عبدالسلام، فؤاد علي، ليلى عبدالله، عبدالله الطليحي، ريم أرحمة، ومحمد الدوسري.
وأيضاً شاركت في مسلسل "ضمير مستتر"، مع سحر حسين، وشهاب جوهر، شهد الياسين، ونادر الحساوي، وإيمان فيصل، وآخرون. وهو من إخراج محمد الموسوي، وتأليف عبد المحسن الروضان.

آخر اعمالها المسرحية

قدمت جنى مجموعة من المسرحيات خلال الفترة الماضية، منها مسرحية "عالم روبلوكس" مع الفنان حسين المهدي، وشيماء سليمان، ومسرحية "كرويلا" مع شجون الهاجري وزهرة الخرجي.

آخر أعمالها الدرامية

كذلك قدمت جنى عدداً من الأعمال الدرامية منها مسلسل "حياة لا تشبهني" مع الفنان عبدالله التركماني وسماح، وهو من إﺧﺮاﺝ أيضاً عبدالله التركماني، وﺗﺄﻟﻴﻒ أنفال وبطولة هبة الدري، حسين المهدي، حمد العماني، وإيمان الحسيني، كذلك شاركت الفنانة سعاد عبدالله بمسلسل "مجاريح"، من ﺇﺧﺮاﺝ وﺗﺄﻟﻴﻒ جمال سالم، وبطولة سعاد عبدالله، أسمهان توفيق، هند البلوشي، هنادي الكندري، نور الدليمي، وعبدالله الطراروة.

حصولها على جائزة

وفازت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسرحية "لوحة الزمن" في مهرجان الدن العربي في سلطنة عمان، في عام 2018.
استطاعت أن تحقق نجاحات عديدة من خلال الأعمال التي قدمتها سواء للمسرح أو التلفزيون.
اقرأ المزيد

فاطمة الطباخ تكشف عن بوستر "مجاريح"