أهم خطوات روتين العناية بالبشرة صباحاً.. سهلة ومفيدة جداً

 خطوات روتين العناية بالبشرة صباحاً
أهم خطوات روتين العناية بالبشرة صباحاً-الصورة من AdobeStock
مرطب الوجه
مرطب الوجه PAULA’S CHOICE من بولا شويس
غسول الوجه
غسول الوجه من سيرافي Cerave
تونر الوجه
تونر للبشرة المختلطة من مراد Murad
 خطوات روتين العناية بالبشرة صباحاً
مرطب الوجه
غسول الوجه
تونر الوجه
4 صور

أربع خطوات ضرورية عليك اتباعها في روتين العناية بالبشرة صباحاً، وهي كفيلة بأن تضمن لك بشرة صحية ونضرة ومشرقة، تمتلك قدرة عالية على مكافحة الآثار الضارة التي تتعرض لها خلال النهار، والتي تساعد في تأخير علامات التقدم في السن، لا سيما التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة. فتابعينا فيما يلي، لرصد لك أهم خطوات روتين العناية بالبشرة صباحاً.

تنظيف البشرة

غسول الوجه من سيرافي Cerave


تنظيف البشرة صباحاً هي الخطوة الأولى والأساس في روتين العناية بالبشرة اليومية، لا سيما في الصباح، فهو يزيل الأوساخ والزيوت الزائدة والزهم الجلدية وآثار المكياج العالقة على سطح البشرة، ما يجعلها أكثر قدرة على امتصاص المكونات النشطة في منتجات العناية الصباحية بالبشرة. بإمكانك تجربة غسول الوجه من سيرافي CeraVe Hydrating Face Cleanser Face Wash for Normal to Dry Skin.

توحيد لون البشرة

تونر للبشرة المختلطة من مراد Murad


اجعلي تطبيق التونر الخطوة الثانية في روتين العناية بالبشرة صباحاً، فهو يساعد على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني ومستويات الرطوبة في البشرة، ويستعيد درجة حموضة البشرة PH الطبيعية، ما يساعد في توحيد لون البشرة ومنحها مظهراً منعشاً وحيوياً. بإمكانك تجربة تونر الوجه Clarifying Toner من مراد Murad.

ترطيب البشرة

مرطب الوجه من بولا شويس PAULA’S CHOICE


أما الخطوة الثالثة المهمة جداً في روتين العناية بالبشرة صباحاً، فهي ترطيب البشرة. إذ يعمل الكريم المرطب للبشرة على ترطيب الجل في الأعماق، وترميم حاجز البشرة، ما يساعد في تجديد الخلايا وتعزيز صحة البشرة، مع الحرص على استخدام أنواع كريمات الترطيب التي ترتكز على حمض الهيالورونيك بشكل أساسي. بإمكانك تحربة كريم الترطيب PAULA’S CHOICE Resist Skin Restoring Moisturizer SPF 50 من بولا شويس.

حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية

الواقي الشمسي من شيسيدو Shiseido


حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية، من أهم خطوات العناية بالبشرة صباحاً، خصوصاً أن الشمس هي السبب الرئيسي لشيخوخة البشرة المبكرة. لذلك، اختمي روتين العناية ببشرتك صباحاً بتطبيق الواقي الشمسي بعامل حماية 50، لتوفير الحماية القصوى للبشرة من أشعة الشمس. كما بإمكانك استخدام أحد أنواع كريمات النهار، لأنها تحتوي في معظمها على عامل حماية من الشمس. بإمكانك تجربة الواقي الشمسي Urban Environment Fresh-Moisture Sunscreen Broad-Spectrum SPF 42 من شيسيدو Shiseido.
رصدنا لك خطوات العناية بالبشرة صباحاً، وبإمكانك أيضاً اتباع 8 طقوس تجميل ليلية لبشرة شابة تعرفي عليها قبل فوات الأوان