من هو الشخص الذي غنى له ملحم بركات في مهرجان "سوق واقف"؟

13 صور
في الليلة الثالثة عشر من ليالي مهرجان "ربيع سوق واقف" الذي تنظمه إذاعة "صوت الريان" أحيا كل من الفنانين وليد الشامي والموسيقار ملحم بركات ، ليلة ذات طعم غنائي خاص بكل منهما، رغم الحضور القليل للحفل الذي يعتبر الأضعف جماهيرياً قياساً بالحفلات الماضية التي قدمها الفنانون الذين اشتركوا في المهرجان.
أطل الفنان وليد الشامي، فاستقبل بأهازيج وتصفيق مدوٍ ثم قال: "أنا سعيد بوجودي معكم". وشكر إذاعة "صوت الريان" والقائمين عليها لنجاح هذا المهرجان. ومن ثم بدأ وصلته بأغنيته الشهيرة "ذهب ذهب" التي لاقت تصفيقاً حاراً من الجمهور. ثم غنى "سافرت " بعدها قال لجمهوره:" هل تريدون أغنية "أنا أصلي"؟ فرددوا "اي اي اي" بصوت عال. فقال الشامي: "انتو أصليين". ثم غناها فاهتز المسرح لها.
وانتقل من بعد "أنا أصلي" إلى أغنية " مجنوني" ذات الإيقاع الخفيف ، ومن بعدها غنى أغنيته التي حققت نجاحاً كبيراً ونالت إعجاب الجمهور الخليجي والعربي وهي "الناقة ولا السيارة" التي غناها معه الجمهور ، ومن بعدها غنى "اشتقت لك" ثم أغنية "للناصريه" التي صفق لها الجمهور بشدة ، و أغنية "احبه كلش" منهياً بذلك حفلاً مميزاً .
في الوصلة الثانية، أطل المذيع فواز مزهر ورحب بالفنان ملحم بركات وبالشاعر الغنائي نزار فرنسيس الذي صعد إلى خشبة المسرح وألقى قصيدة لقطر وللمهرجان ، ومن ثم صعد ملحم بركات ورحب بالحضور المتواجد في المسرح وقدم موالاً لبنانياً بصوته الجهوري المميز، وغنى "موعدنا أرضك يا بلدنا" التي تأثر بها جمهوره اللبناني الذي كان ينتظره منذ وقت طويل على خشبة المسرح ، ثم غنى "بدك مليون سنة" و"صاير كذاب" و "على بابي واقف قمرين" وهي الأغنية التي تأثر بها الجنس اللطيف من جمهوره المتواجد ، ومن ثم "سلم عليها" وغيرها من الأغاني.
شكّل حفل ملحم بركات حالة غنائية خاصة عكست شخصيته الفنية الفريدة وحضوره المحبب ومرحه حتى عندما شعر بضيق بسبب عطل فني ناشد الفريق التقني إصلاحه غناءً "يا مهندس الصوت هندس لي صوتي". وضحك الجمهور وضحك معه مهندس الصوت الذي تفاجأ بسرعة بديهة ملحم بركات الفنية .