"غريتا" من مركز Crystal dance.. فراشة رقص الصالات

2 صور

ترعرعت غريتا، من مركز Crystal dance، في ليتوانيا وبدأت الرقص عندما كان عمرها 6 سنوات. بداية، لم تأخذ الرقص بجدية تامة. ولكن ومع تقدمها بالعمر ازداد اهتمامها برقص الصالات الاحترافي، فبدأت بدخول المنافسات الخارجية وحضور مخيمات ودروس التدريب. أما شغفها تجاه الرقص فبرز بشكل واضح عندما كانت في 15 من العمر، حيث أصبحت صاحبة المركز الخامس في بطولة العالم لرقص الصالات، والسابعة في بطولة 10 العالم لرقص الصالات. واليوم، وصل تقييمها هي وشريكها في الرقص إلى المركز الثاني في بطولة بريطانيا المفتوحة، وهو الأمر الذي عزز حضورهما كثاني أفضل زوجي رقص صالات في العالم.. وبمناسبة افتتاح مركز كريستال دانس في دبي التقينا غريتا وكان هذا الحوار:
• ما سبب اختيار دبي لتكون مركز مدرسة الرقص؟
قبل الانتقال إلى دبي، كنت أدرس رقص الصالات في جميع أنحاء العالم، ومؤخراً في آسيا وأوروبا. وفي طريق عودتي إلى آسيا، تلقينا أنا وشريكي دعوة لتعليم بعض الدروس في دبي. لقد كانت فرصة رائعة بالنسبة لنا، ولم نكن قد سمعنا عن رقص الصالات في منطقة الشرق الأوسط من قبل. لذلك، سارعنا لاغتنام الفرصة ولمعرفة المزيد حول الموضوع! ولكن عندما وصلنا لاحظنا بعد تقديم عدد قليل من الدروس، أن الخدمات ومستويات الرقص لم تكن ترتقي إلى المستوى. ولاحظنا أن الهواة والاحترافين في المنطقة يستحقون الأفضل! وبناء على هذه الرؤية، قررنا تأسيس مركز كريستال دانس. وبالطبع، قمنا ببعض الأبحاث لتحديد الموقع المناسب لإطلاق المركز، وقررنا أن دبي هي الأفضل. لماذا؟ لأن رقص الصالات لا يزال ناشئاً هنا. وفي الحقيقة، وبما أن هذا النوع من الرقص لم يكن موجوداً بشكل عملي، لم يعرف الناس أنهم لا يحصلون على تدريب يرتقي إلى أعلى المعايير. ولكن بما أننا نقوم بهذا العمل طوال حياتنا، تمكننا من ملاحظة الفرق فورياً. والآن، تكمن مهمتنا في تعريف الناس على هذا النوع من الرقص بالشكل المناسب، وملامسة شغفهم تجاه رقص الصالات، ومساعدتهم على تحقيق أفضل إمكانياتهم.
واليوم، يمثل مركز الرقص كل شيء رغبت فيه، بل وأكثر من ذلك: إنه يتضمن مدربين بمستويات احترافية عالية، ومنشأة فريدة من نوعها، وبرنامج حيوي مصمم لاستيعاب الطلاب من مختلف الأعمار والمستويات المهارية. هذا المركز يقدم للناس في دبي فرصة اكتشاف وممارسة نشاط أنيق وراقي!

مختلف المستويات
• ما هي الدروس التي تقدمونها في المركز؟
لدينا دروس مخصصة للطلاب من مختلف المستويات، وسواء كانو برفقة شركاء أو بمفردهم. ونحن مركز الرقص الوحيد الذي يقدم دروساً مخصصة للسيدات فقط ممن ليس لديهن شركاء رقص، ولكنهن ترغبن بتعلم الرقص. وبهذه الطريقة نحن نحاول جعل الرقص متاحاً لجميع الثقافات والجنسيات. وفي صف السيدات، نعلّم أنماط وتقنيات رقص مختلفة ابتداءً من الخطوات الأساسية ووصولاً إلى الحركات الأكثر تعقيداً، مع تركيز الاهتمام على كيفية تحريك الجسم وتناسقه بشكل يتناغم مع الموسيقا. ونعلم الطلاب أيضاً كيفية الحفاظ على توازنهم الداخلي والوقوف بالشكل الصحيح.
لدينا أيضاً فصول لتدريب الثنائي، يتعلم من خلالها كل شريك كيفية التحرك بالتناغم مع شريكه الآخر. ونعلمهم كيفية مقارنة الخطوات، ومعرفة إيقاعاتهم، والتواصل مع بعضهما البعض من دون استخدام الكلمات.

التخلص من التوتر
• ما هي الدرس الذي تنصحين به للتخلص من التوتر؟ وفقدان الوزن؟
يساعد رقص الصالات في التخلص من التوتر بشكل عام. فهو يأخذك بشكل أوتوماتيكي إلى عالم الموسيقا والرقص ويجعلك تنسين جميع مشاكلك اليومية. وإذا أردت تخفيف مستويات التوتر لديك، أنصحك بحضور إحدى صفوفنا الجماعية للزوجي. فهذه الدروس تشكل منصة وتجربة اجتماعية- وليست مجرد دروس رقص. وبالمشاركة في هذه الصفوف، فإنك لا تطوري صحتك وعافيتك الجسدية والعقلية فحسب، وإنما تقابلين أشخاصاً لديهم نفس الاهتمامات.
رقص الصالات يتطلب الكثير من الاستعداد الجسدي. لدينا طلاب يحاولون فقدان الوزن، بذلك ابتكرنا برنامجاً خاصاً لهم، مصمم لتبية احتياجاتهم. فنحن في نهاية المطاف نرغب بمساعدتهم على فقدان الوزن ولكن نريد في الوقت نفسه التأكد من حصولهم على جسم ممشوق ورشيق دائماً. وهذا الأمر يتطلب دروساً خاصة منفردة، هذه هي الطريقة الوحيدة للتأكد من تحقيق الأهداف وتلبية الغايات المرجوة.

مساعدة الأزواج
• كيف يمكنك مساعدة الأزواج على الاستعداد للقيام بحركات رقص مذهلة خلال حفل زواجهم؟
لدينا مدربي رقص محترفين قادرون على مساعدة الأزواج في الاستعداد لحفل الزفاف. ونحن نهتم بكافة التفاصيل بدون أن نترك للأزواج أي شيء قد يثير قلقهم، لنتأكد من تركيزهم على احتراف الخطوات المناسبة. ويختار مدربونا الموسيقا المناسبة ونوع الرقص المناسب لهما. وبعد ذلك، يتم ابتكار برنامج تدريب خاص للزوجين. ويساعدهم مدربونا على اختيار الأحذية والملابس المناسبة للتأكد من تقديم أداء استثنائي في ذلك اليوم المميز.
• ما هي المدة التي يحتاج إليها الزوجين للتمكن من الرقص بشكل مثالي قبل حفل الزفاف؟
الأمر يعتمد على قدرات الزوج في الرقص! ويعتمد أيضاً على متابعة الدروس وفترات التدريب. نحن نقترح دائماً أن يستعد الزوجين قبل فترة كافية للحد من مستويات التوتر قبل اليوم الأهم.
أحياناً، نبدأ الدروس قبل ثلاثة أو أربعة أشهر. ويعتبر شهر واحد هو الفترة الأقصر لتجهيز الزوجين. وفي الحقيقة، يتطلب الأمر الكثير من الوقت والالتزام لتعليم الأزواج خطوات رقص جديدة والتأكد من ظهورهم بإطلالة جميلة وواثقة على منصة الرقص. والأمر لا يحدث في ليلة وضحاها.

رقصة الفالس البطيء
• ما هي أغرب شيء طلب منك زوجين تعلمه لرقصة حفل الزفاف؟
رقص الزوجين في حفل الزفاف هي لحظة خاصة دائماً. ويرغب معظم الأزواج عادة بتعلم رقصة الفالس البطيء أو الفوكستروت البطيء. ولكن في يومنا هذا، تزداد شعبية رقصات أميركا اللاتينية مثل تشا تشا أو السالسا بشكل أكثر فأكثر. ويميل الأزواج إلى الاهتمام بمظهرهم وإطلالتهم خلال اليوم الكبير ما يدفعهم إلى عدم الرقص. كانت رقصة أحد الأزواج الذين عملنا معهم تبدأ بالزوجة مرتدية ثوب سهرة طويل، ثم بمجرد تغيّر الموسيقا، تمزق ثوبها ليتحول إلى تنورة "لاتينية" قصيرة مليئة بالريش والخرز والأحجار. كانت رقصة رائعة حقاً!.
• ما هي مخططاتك المستقبلية؟
لا يزال تركيزي منصباً على مسيرتي المهنية وهدفي الأقصى هو أن أصبح بطلة العالم مرة أخرى وأن أفوز بجميع المسابقات الكبرى في العالم. وفي نفس الوقت، كرست الكثير من الوقت والجهد لإدارة مدرسة تدريب الرقص هنا في دبي- مركز كريستال دانس. هدفي الرئيسي هو تعريف الناس في دبي على عالم رقص الصالات! لقد أسسنا بيئة ديناميكية يمكنهم من خلالها التعبير عن أنفسهم عبر الرقص- سواء على المستوى الاجتماعي أو الاحترافي. ونخطط لتوسيع سلسلة مركز كريستال دانس وجعل الإمارات مركزاً عالمياً لرقص الصالات.