صدور نتائج أهلية حساب المواطن لدفعة سبتمبر 2024

حساب المواطن
صدور نتائج أهلية حساب المواطن لدفعة سبتمبر

أعلن الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن على منصة إكس عن صدور نتائج الأهلية للدورة 82 "شهر سبتمبر 2024". وقال البرنامج: للتحقق من الأهلية يمكنك الدخول على تطبيق البرنامج أو من خلال البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي: eservices.ca.gov.sa.

عدد المستفيدين من حساب المواطن

كان برنامج حساب المواطن قد أودع 3.4 مليار ريال سعودي مخصص دعم شهر أغسطس للمستفيدين المكتملة طلباتهم؛ حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الحادية والثمانين نحو 10.8 مليون مستفيد وتابع.
وأوضح مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري، أن إجمالي ما دفعه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 212 مليار ريال سعودي؛ منها 2.6 مليار ريال سعودي تعويضات عن دفعات سابقة، مبيِّنًا أن 74% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1477 ريالًا.

حساب المواطن

أنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

المبادئ التوجيهية لتصميم برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية

  • ينبغي أن يوفر الحماية اللازمة لأصحاب الدخل المنخفض من التأثير المحتمل للإصلاحات.
  • أن يكون الدعم نقداً بناءً على مستويات الاستهلاك الرشيد.
  • أن يكون الدعم عادلاً لكل فئة ومتغيراً حسب حجم الأسرة.
  • البدء بصرف الدعم للأسر قبل تطبيق أي إصلاحات هيكلية تمس المواطن.


في سياق متصل: حساب المواطن يوضح الإجراء المطلوب حال وفاة التابع

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس