رحلة عبر التاريخ إلى كولمار الواقعة شمال شرق فرنسا

المباني الملونة في كولمار
لقطة للمباني الملونة في كولمار

كولمار هي وجهة جذابة تعود للقرون الوسطى وتقع في منطقة الألزاس شمال شرق فرنسا. وتشتهر بمنازلها نصف الخشبية الملونة وقنواتها الخلابة ومجموعة متنوعة من المتاحف والمعارض، ما يجعلها وجهة سياحية شهيرة.
كولمار ترضي أذواق المسافرين كافة. لهواة التاريخ، يوجد متحف أنترليندن ومتحف بارتولدي ومتحف الألعاب. ولعشاق الهواء الطلق، توجد محمية بفافينوينكل الطبيعية التي تقدم مجموعة واسعة من النباتات والحيوانات. ولمحبي التسوق، هناك منطقة "ليتل فينيس" حيث يمكن للزوار استكشاف المحلات والمطاعم والمقاهي الفريدة في المدينة.

في كولمار، يمكن للزائرين المشاركة في عدد من الأنشطة، مثل: ركوب القوارب عبر قنوات المدينة وركوب العربات والإنضمام إلى الجولات المصحوبة بمرشدين في المواقع التاريخية بالمدينة.

عند زيارة كولمار، يجب على المسافرين أن يضعوا في اعتبارهم أنه من الأفضل استكشاف المدينة سيرًا على الأقدام. بفضل شوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى وقنواتها الساحرة، يمكن التنقل بسهولة في وسط المدينة من خلال المشي. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع المدينة بنظام نقل عام فعال للغاية، مما يجعل التنقل سهلًا.

مناخ كولمار

جانب من مدينة كولمار


في حين أن الصيف هو أكثر الأوقات المشمسة والأكثر دفئًا لزيارة كولمار، إلا أن المدينة تزدحم بالسائحين وتكون أسعار الفنادق أغلى. تتراوح درجات الحرارة من يونيو إلى أغسطس من 22 إلى 25 درجة مئوية ما يجعلها مثالية للاسترخاء. الربيع والخريف أكثر هدوءًا وأرخص مع درجات حرارة تتراوح من 15 إلى 21 درجة مئوية. خلال هذه الفترات، تكون الغابات المحيطة خضراء مورقة أو مطلية بألوان ذهبية لامعة. ديسمبر هو الشهر الآخر الأكثر شعبية لزيارة كولمار. تعد الفترة من يناير إلى مارس هي الفترة الأكثر هدوءًا حيث لا يحدث الكثير في المدينة.

كيفية الوصول إلى كولمار؟


تقع كولمار بعيدًا في شمال شرق فرنسا، على بعد حوالي ساعة بالسيارة من ستراسبورغ وبازل في سويسرا إلى الشمال والجنوب. كلاهما لهما مطارات كبيرة، حيث يمكن الوصول إلى مطارات نانسي وشتوتغارت وزيورخ في غضون ساعتين من المدينة. يمكنك بالطبع القيادة من هذه المدن في فرنسا وألمانيا وسويسرا أو ركوب القطار إلى محطتها. بمجرد وصولك، يمكنك المشي تقريبًا في كل مكان سيرًا على الأقدام. إذا كنت ترغب في رؤية المزيد من المدن الصغيرة ذات المناظر الخلابة في الألزاس، من الأفضل أن تستأجر سيارة.
أوقات السفر التقريبية:

  • ستراسبورغ: 30 دقيقة بالسيارة و30 دقيقة بالقطار
  • فرايبورغ (ألمانيا): ساعة بالسيارة وساعة و30 دقيقة بالقطار
  • بازل (سويسرا): ساعة بالسيارة وساعة بالقطار
  • باريس: 4 ساعات بالسيارة وساعتين بالقطار

معلومات عن السياحة في كولمار

لقطة لأحد الشوارع في كولمار
  • تقدم رحلة لمدة يومين إلى كولمار مزيجًا مثاليًا من الجمال الخلاب والتراث الثقافي والمأكولات اللذيذة. هذه المدينة الألزاسية الصغيرة هي واحدة من أكثر المدن الخلابة. من شوارعها المرصوفة بالحصى إلى قنواتها المتعرجة، تبدو وكأنها شيء من القصص الخيالية.
  • إذا كنت تبحث عن مدينة مفعمة بالحيوية ذات تاريخ غني وثقافة ديناميكية، فإن ستراسبورغ هي وجهتك. إذا كنت تفضل وتيرة أبطأ، مع المناظر الطبيعية الخلابة، والهندسة المعمارية الساحرة، ستجد أن كولمار هي الخيار الأفضل.
  • كولمار هي واحدة من الوجهات الأكثر سحراً في فرنسا والتي يسهل زيارتها في رحلة يومية من باريس. تستغرق الرحلة من باريس حوالي 5 إلى 7 ساعات بالسيارة، لكن القطار من محطة Gare de l'Est سيوصلك إلى هناك في أقل من ساعتين ونصف. تقع كولمار في منطقة الألزاس الفرنسية بالقرب من الحدود الألمانية.

محطات سياحية جذابة في كولمار

المنازل جذابة في شوارع كولمار


ستنقلك منازل كولمار نصف الخشبية والكاتدرائيات التاريخية والمتاحف التعليمية إلى منطقة الألزاس التي تعود للقرون الوسطى بطريقة رائعة. لا يقتصر الأمر على المساكن نصف الخشبية، والنوافير الجميلة، والساحات، والقنوات. تشتهر منطقة كولمار والألزاس الفرنسية ببلدتها القديمة الجميلة.

المدينة القديمة


تم الحفاظ على المدينة القديمة جيدًا، وتحتوي على جميع مواقعها الرئيسية تقريبًا. أسلوبها متجانس للغاية، وتصطف شوارعها المرصوفة بالحصى بمئات من المنازل نصف الخشبية الجميلة، والعديد منها مزين بالزهور الملونة. على عكس العديد من المدن الأخرى، تجنبت كل الدمار والأضرار التي لحقت خلال الثورة الفرنسية والحربين العالميتين. بصرف النظر عن التجول في التقاط الصور، هناك الكثير من المتاجر المحلية الصغيرة والمطاعم الذواقة التي يمكنك زيارتها.

متحف أنترليندن


يقدم هذا المتحف الاستثنائي مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية في صرح يعود إلى القرن الثالث عشر. في عام 2015، قام المتحف بتوسيع مساحة معرضه بمبنى مجاور يحتل الحمامات البلدية السابقة في المدينة. يعرض متحف أونترليندن مجموعة واسعة من المنحوتات الرومانية والقوطية واللوحات الدينية في العصور الوسطى والفنون والحرف الشعبية والأشياء الزخرفية. تتضمن المجموعة الفنية للمتحف في القرنين العشرين والحادي والعشرين أعمال كلود مونيه، وبيير بونارد، وفرناند ليجر، وموريس دينيس، ونيكولاس دي ستايل، وبابلو بيكاسو.

كوارتير دي لا كروتيناو


يقع حي كروتيناو خلف شارع Rue Saint Jean مباشرةً، وهو حي مثالي للصور يضم مطاعم بجانب القناة وجسور مشاة جذابة ومنازل نصف خشبية ملونة. تصطف المساحات الخضراء وأشجار الصفصاف على طول النهر، بينما تزين الزهور المزهرة المنازل المطلة على الواجهة البحرية. يُعرف هذا الحي باسم "ليتل فينيس" لأن المنازل مبنية على حافة قناة نهر لوش مباشرةً، وتأخذ القوارب الصغيرة الركاب في جولات ذات مناظر خلابة. للاستمتاع بأجواء "ليتل فينيس" الساحرة، ابدأ جولة سيرًا على الأقدام في شارع Rue de la Poissonnerie واستمر على طول القناة حتى شارع Rue Turenne الذي يجتاز الحي.

منطقة تانر


يعود تاريخ منطقة تانر إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر، وهي المكان الذي يعيش فيه الدباغون (الأشخاص الذين يدبغون جلود الحيوانات). تم تصميم منازلهم الطويلة نصف الخشبية للسماح بتعليق جلود الحيوانات وتجفيفها في الهواء الطلق في الطوابق العليا من المنازل.

متحف الألعاب

يعد متحف الألعاب واحدًا من أروع الأشياء التي يمكنك القيام بها في كولمار، ويحتوي على أكثر من ألف لعبة قديمة مذهلة من القرن التاسع عشر حتى يومنا هذا. منذ تأسيسه في عام 1993، جمع متحف الألعاب كل شيء بدءًا من الخيول الخشبية الهزازة وبيوت الدمى المصممة بشكل معقد إلى دمى الدببة والباربي. من المثير للحنين أن نرى سيارات اللعب القديمة وألعاب الطاولة ونماذج ميكانو المنتشرة في ثلاثة طوابق. يشغل نموذج السكك الحديدية الضخم وجميع قطاراته الطنانة الطابق الثاني بأكمله.