حقائق غير معروفة عن باريس المدينة الأشهر سياحيًّا في أوروبا

جانب من مدينة باريس
إطلالة على مدينة باريس

بحسب إحصائية صادرة أخيرًا عن Mastercard تتناول المدن الأكثر زيارة في عام 2024، حلّت باريس في المرتبة الثانية إذ زارها 19 مليون سائح أخيرًا.

باريس مالئة الدنيا وشاغلة الناس لسبب استضافتها أولمبياد 2024، ولهذه الوجهة جوانب عديدة مختلفة، فهي مدينة غنية بالثقافة والفن والتصميم والجمال والتاريخ. سواء كنت تقف في طابور لرؤية الموناليزا، أو تحاول التقاط تلك الصورة المثالية لبرج إيفل، أو تبحث عن أشهى الكرواسان أو تتجول فقط في مونمارتر، فإن الرحلة إلى باريس لا تفوت.

مدينة الأضواء هي واحدة من أكثر العواصم الأوروبية جاذبية، ليس فقط بسبب فنها وثقافتها وعمارتها وتاريخها. على الرغم من أنها قد تكون مرادفة للرومانسية، إلا أنها تحتوي على العديد من الأسرار الغريبة التي تزيد من جاذبيتها. بفضل تاريخ باريس العميق وثقافتها النابضة بالحياة، تأسر العاصمة الفرنسية المسافرين من جميع أنحاء العالم. هل تعلم أن الزوار يقضون حوالي 35 مليون ليلة في الفنادق الباريسية كل عام؟  سواء كان الأمر يتعلق بالطعام أو المعالم السياحية أو النشاطات الترفيهية، فإن باريس لديها ما يناسب الجميع.

في السطور الآتية، معلومات وحقائق غير معروفة عن العاصمة الفرنسية والتي تجذب السائحين.

 

باريس لم تكُن باريس من قبل

باريس وجهة فرنسية جذابة

كان الاسم الأصلي لباريس هو Lutetia Parisiorum (وتسمى Lutèce بالفرنسية) وكان المستوطنون هناك من السلتيين المعروفين باسم Parisii. ومن المعتقد عمومًا أن كلمة Lutetia مشتقة من الكلمة اللاتينية lutum والتي تعني "الطين".

متحف اللوفر كبير جدًا

لقطة خارجية لمتحف اللوفر


مع أكثر من تسعة ملايين زائر سنويًا، يعد اللوفر المتحف الأكثر شهرة على هذا الكوكب. يعتبر المتحف التاريخي قطعة فنية في حد ذاته ترمز إلى الابتكارات الثقافية المختلفة التي تم تقديمها في عمارته بمرور الوقت منذ بنائه في عام 1190. يضم هذا المبنى المصمم على الطراز الباروكي ما يصل إلى 35000 عمل لفنانين مختلفين وتحفًا وقطعًا أثرية مهمة تاريخيًا وغير ذلك الكثير. أشهر الأعمال المعروضة في المتحف هي لوحة الموناليزا التي رسمها ليوناردو دافنشي، ومنحوتة النصر المجنحة لساموثريس، وغيرها. تعرض مجموعة متحف اللوفر الفن الأوروبي من جميع الفترات الزمنية المختلفة بالإضافة إلى المجموعات الشخصية لملوك المجوهرات وغيرها من الأشياء القيمة. تعد التحف المصرية التي جمعها نابليون بونابرت في أواخر القرن التاسع عشر ذات أهمية خاصة. يقع المتحف في وسط مدينة باريس بجوار مجموعة من مناطق الجذب، مثل: ساحة كوليت وميدان الكونكورد وبرج إيفل.

جسر نُف هو الأقدم

يعتبر جسر نوف (حرفيًا الجسر الجديد) أقدم جسر قائم في العاصمة الفرنسية. ومع ذلك، في وقت بنائه، كان أحد أول الجسور الحجرية ذات الأرصفة المخصصة للمشاة، لذلك تم تسميته "جسر نُف الجديد". لم تعد جميع الجسور الأخرى من عصره قائمة. وعلى الرغم من اسمه، فإنه لا علاقة له بالرقم 9. وقد أطلق عليه الملك هنري الثالث هذا الاسم، حيث أمر ببنائه في عام 1578. وقد أطلق عليه اسم "الجسر الجديد" لأنه كان يتمتع بميزات حديثة للغاية في ذلك الوقت. كان أول جسر من دون منازل مبنية عليه، وأعرض جسر في باريس لفترة من الزمن، وأول جسر به رصيف، ما جعله مكانًا مثاليًا للتواصل الاجتماعي. واليوم، يعد أقدم جسر موجود في باريس.

لقطة لنهر السين وقت المغيب

وفرة من الأنشطة المجانية في باريس


فيما يتعلق بالمال، قد يظن بعض الزوار أن باريس مدينة باهظة الثمن. علمًا أنه من الممكن زيارة باريس بميزانية محدودة أو ببساطة توفير الكثير من المال من خلال القيام ببعض الأنشطة المجانية العديدة المتوفرة في المدينة. يوصى بالتجول في المدينة (مجانًا) ما يسمح لك باكتشاف الأحياء الرائعة والحدائق والمعارض الفنية وفنون الشوارع وغير ذلك الكثير. كما أن جميع الكنائس الباريسية (باستثناء كنيسة سانت شابيل) مجانية وهي أماكن رائعة للاستمتاع بالفن والتراث الفرنسي. إذا كنت مهتمًا بزيارة المتاحف، فإن معظم متاحف مدينة باريس مجانية (باستثناء المعارض المؤقتة)، بما في ذلك متحف كارنافاليه الرائع ومتحف الفن الحديث في المدينة، ومتحف الحياة الرومانسية الساحر. تكون المتاحف الوطنية (باستثناء متحف اللوفر ومتحف فرساي من أبريل إلى أكتوبر) مجانية في الأحد الأول من كل شهر، لذا إذا كانت ميزانيتك محدودة، فإن التخطيط لرحلتك حول هذه التواريخ يمكن أن يوفر عليك الكثير من المال.

برج إيفل كما يبدو وقت المغيب