تعرفوا على أفضل خمس سيارات 4X4 للطرق الوعرة

سيارات دفع رباعي للطرق الوعرة
سيارات دفع رباعي للطرق الوعرة

 صممت سيارات الدفع الرباعي للزحف فوق المنحدرات التي تتناثر فيها الصخور وتحدي الطرق الوعرة والممرات الصحراوية الممتلئة بالرمال الكثيفة، وتم تصميم البعض الآخر للانطلاق عبر الأسطح الرخوة بسرعة هائلة، يمكن تسمية كل منها بسيارات الطرق الوعرة، حيث تمتلك كل سلالة منها مزيجها الخاص من نقاط القوة
.

1. لاند روفر ديفندر:

لاند روفر ديفندر
لاند روفر ديفيندر

بعد التمهيد الذي استمر لأكثر من عقد من الزمان، عرضت لاند روفر أخيرًا قانون المتابعة الذي طال انتظاره لـ "لاند روفر" الأصلية في عام 2019، وأطلقت السيارة في صالات العرض في عام 2020، بعد التحول من هيكل سلم إلى أحادية الهيكل. يمكن لـ Defender الجديدة القيام بكل ذلك وأكثر مع زوايا اقتراب ومغادرة تبلغ حوالي 40 درجة، وخلوص أرضي يصل إلى 291 ملم بفضل نظام التعليق الهوائي القابل لتعديل ارتفاعه ، فإن هذه السيارة لديها جميع الإحصائيات الحيوية الصحيحة. تقدم لاند روفر الآن محركات بأربع ، وستة، وثماني أسطوانات للسيارة ، لكن محرك P400e الهجين المكون من أربع أسطوانات أصبح هو المحرك الوحيد المتاح بأربعة اسطوانات، في حين أن جميع محركات الديزل الآن مضمنة بستة محركات، ومن المؤكد أن إصدار P525 V8 الذي يتصدر النطاق يتمتع بالأداء والحضور لكن ديزل D300 سيكون اختياريا لهم جميعًا . و يجمع بين الكثير من عزم الدوران والاقتصاد في استهلاك الوقود، وقابلية القيادة، ولا يحتاج إلى تكلفة مثل بعض الإصدارات الأخرى من السيارة.

2. جيب رانجلر:

جيب رانجلر - القوة والأداء
جيب رانجلر - القوة والأداء

لا تقوم جيب بتنشيط رانجلر كثيرًا، ولكن الجيل الأحدث أكثر قابلية للاستخدام من أي وقت مضى على الطريق وكذلك أكثر قدرة على الخروج منه، حيث حافظت سيارة الجيب بعناية على التصميم المحبوب للغاية، ولا تزال المصابيح الأمامية الدائرية والشبك ذي السبعة شرائح المشهورة وهندستها الصارمة أمورا متميزة يمكن التعرف عليها من سيارات جيب Willys MBالأصلية التي تم نشرها لأول مرة في الحرب العالمية الثانية، وما هي إلا جزء من جاذبيتها.  أصبحت المقصورة الداخلية الآن أكثر اتساعًا وأقل تكلفة وتشطيبات قليلة، الأمر الذي يسير جنبًا إلى جنب مع الكفاءة المحسّنة لمحركات السيارة الأصغر حجمًا.
هناك الآن إصدارات هجينة من رانجلر ذات الأربع أسطوانات بنزين وكهرباء بنزين معروضة للبيع الرسمي في المملكة المتحدة، حيث تمت إزالة الديزل رباعي الاسطوانات من صالات العرض، وبالنسبة للرحلات الاستكشافية  البرية الحقيقية، فإن سيارة الجيب لا تستسلم لأي شيء تقريبًا وفي نسخة جيب رانجر روبيكون 392 ذات الإصدار الخاص من دودج تشالنجر 6.4 لتر، حيث انها تنتج أقل من ذلك.

3- تويوتا لاند كروزر:

تويوتا لاندكروزر 2022
تويوتا لاندكروزر 2022

تعتبر تويوتا لاند كروزر من الطرازات التاريخية وتعد العمود الفقري للاختيار في المناطق النائية الأسترالية، وتمثل السيارة مدرسة قديمة للطرق الوعرة مع بناء جسدي قوي جدا. وبالنسبة للقطر والخوض في المياه والقيادة ذات النسب المنخفضة، والقيادة الصعبة عبر أرض غير مضيافة حقًا، فإن لاند كروزر تحقق نتائج عالية جداً.
وبينما يمكنك اختيار محرك تويوتا التوربيني سعة 2.8 لتر مع تعليق هوائي ومقاعد جلدية، فلا تتوقع أن تركبها وتعالجها مثل سيارة SUVأحادية اللون من أودي أو مرسيدس بنز، إنها وحش مختلف تماماً، وأقل تطوراً من M40ولكن في الدور الآخر في الأماكن التي قد تحتاج فيها فعلاً إلى سيارة مثل هذه، فان سمعة الموثوقية الميكانيكية ينظر إليها بغيرة من قبل  منافسيها.

4. مرسيدس بنز الفئة- G:

مرسيدس بنز - الفئة جي
مرسيدس بنز - الفئة جي

يميل أفضل السائقين على الطرقات الوعرة إلى الالتفاف حولها، وكانت كل من رانجلر ولاند كروزر معنا منذ عقود، وهو الأمر نفسه مع G-Wagenالآن من الناحية الفنية هي الفئة G، وتعتبر هذه المرسيدس الوحيدة التي ليس لها تاريخ رسمي "لانتهاء الإنتاج"، حيث تلقت مؤخرًا إعادة التصميم الحقيقية الوحيدة في تاريخها الممتد 40 عامًا، وذلك على الرغم من أن التعليق الأمامي أصبح الآن مستقلاً تمامًا وأن الإعداد بالكامل تم تطويره جزئيًا بواسطة AMG.
تعتمد سيارة مرسيدس بنز الفئة G على محرك الديزل ذو الستّة أسطوانات في G350d، على الرغم من أنه من الممكن الحصول على سيارة مرسيدس AMG G63كاملة مع محرك بنزين مزدوج الشاحن التوربيني V8 بقوة 600 حصانًا تقريبًا، بافتراض أن لديك ميزانية لاعب كرة قدم في الدوري الإنجليزي الممتاز لإنفاقها.

5. فورد رابتر 2022:

فورد رابتر 2022
فورد رابتر 2022

سيارة فورد رابتر واحدة من أشهر سيارات البيك أب حول العالم، لتميزها بتفوقها من ناحية الأداء العالي على التضاريس، أما سيارات فورد رابتر فهي الفئات الأعلى من البيك أب حيث تجد أفضل التجهيزات من التصميم إلى المقصورة الغنية بالتكنولوجيا. صُممت رابتر 2022 لتناسب كل شيء بدءًا من السحب الثقيل إلى القفز على الكثبان الرملية في الصحراء، وتمزج هذه السيارة بين الجرأة والقوة والقدرة. مع إطارات BFGoodrich All-Terrain T/A KO2 المصممة لأقصى قدر من الجر والمناورة.
تأتي سيارة فورد رابتور بمحرك ايكوبوست DOHC التيربو الجديد بسعة 3.5 لتر يولد قوة 450 حصان وعزم دوران 691 نيوتن متر، ويأتي متصل بناقل حركة أوتوماتيك 10 سرعات، فتتسارع البيك أب إلى 100 كم/س في 6.5 ثانية وتبلغ سرعة قصوى 160 كم/س وتتميز باستهلاك 14.1 لتر وقود كل 100 كم.