شؤون الحرمين تطلق مبادرة أول بيت وضع للناس

رئاسة شؤون الحرمين شؤون الحرمين تطلق مبادرة أول بيت وضع للناس

بهدف تقديم أفضل الخدمات وتوظيف التقانة الحديثة في خدمة ضيوف الرحمن، أطلقت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين ممثلة بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام النسائي مبادرة "أول بيت وضع للناس" في استعراض مرئي لقائمة معالم الحرم المكي الشريف وجذورها التاريخية والدينية العميقة.

شؤون الحرمين تطلق مبادرة أول بيت وضع للناس

أوضحت مساعدة مديرة الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام النسائي بتول الكيشان أن المبادرة تناولت استعراض ثمان معالم بارزة بالمسجد الحرام على هيئة تصاميم انفوجرافيك بمعلومات مثرية وطريقة إبداعية، وتتلخص حول الأهمية التاريخية لتلك الأمكنة وفضلها وسبب تسميتها، ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهذه المعالم هي: بئر زمزم- معجن إبراهيم عليه السلام- مقام إبراهيم عليه السلام- الحطيم من الكعبة- الحجر الأسود- الملتزم- الصفا والمروة- ميزاب الرحمة.

من جانبها أشارت الوكيلة المساعدة للعلاقات والشؤون الإعلامية والشراكات المجتمعية النسائية ندى المالكي أن إطلاق هذه المبادرة تأتي لتقديم أفضل الخدمات وتوظيف التقانة الحديثة في خدمة ضيوف الرحمن؛ تحقيقاً لرؤية المملكة ٢٠٣٠ م.

شؤون الحرمين توفّر 4 شاشات تفاعلية بـ6 لغات لقياس رضا قاصدي المسجد الحرام

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في المملكة العربية السعودية بتوفير (4) شاشات تفاعلية بـ(6) لغات، تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي لقياس رضا قاصدي المسجد الحرام، التي تسهم في رقي الخدمات وحوكمة الأعمال بجميع أشكالها.

تقوم الشاشات برصد انطباعات ضيوف الرحمن بطريقة تفاعلية سهلة من خلال التعبير بحركة اليد سواء بالإعجاب أو عدمه، وقياس الأداء والجودة والتميز ورضا القاصدين والقاصدات للمسجد الحرام.

وتتميز الشاشات بدعمها قراءة آراء (10) أشخاص في نفس الوقت للتعبير عن انطباعاتهم بشكل مميز، وإمكانية التعرف على جنس ونوع الأشخاص خلال التقييم ( ذكر، أنثى، طفل )، كذلك التعرف على العمر التقريبي للأشخاص الذين قاموا بالتقييم وربط انطباعاتهم حسب رحلة ضيوف الرحمن والخدمات المقدمة لهم، والرصد المباشر والتحليل للانطباعات وعرضها بشكل لحظي على الدانش رود.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"