اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جوجل تتيح تحسينات جديدة لتطوير عمليات البحث

صورة شركة جوجل
موقع البحث الخاص بشركة جوجل - الصورة من موقع The Verge
صورة توضيحية لتحسين عملية البحث في جوجل
صورة توضيحية لتحسين عملية البحث في جوجل - الصورة من جوجل
صورة شركة جوجل
صورة توضيحية لتحسين عملية البحث في جوجل
2 صور

أعلنت شركة جوجل الأمريكية، عن تحسين جديد لعمليات البحث عبر موقع البحث العالمي الخاص بالشركة، يتيح للمستخدمين البحث عن شيء محدد بدقة، وبطريقة سهلة.

وبحسب ما ذكره موقع The Verge المتخصص في أخبار التقنية، فإن التحسين الذي قام به موقع البحث العالمي جوجل، عبارة عن تحديد الكلمة أو الأمر الذي ترغب في الحصول عليه من خلال وضع الكلمة أو الجملة بين تنصيص، ليقوم الموقع بإيجاد طلبك بدقة.

وأكد بعض الخبراء في مجال التكنولوجيا والإنترنت، أن التحسين الذي قام به عملاق التكنولوجيا رائعًا، ويعد علامة فارقة في عمليات البحث، وسيساعد المستخدمين بشكل جيد.

وتحتوي مشاركة مدونة Google حول التغيير على صورة جيدة توضح كيفية عمل ذلك عمليًا. يتضمن كل من "بحث Google" الموجود في Google، والمقتطفان المعروضان في المثال العبارة الغامقة "بحث Google".

وفي السابق، كانت جوجل تعرض لك النتائج التي تضمنت الكلمة أو العبارة المقتبسة، لكن المقتطف الصغير الموجود أسفل الرابط ربما لا يظهر بالضبط مكان ظهور العبارة في الصفحة. في منشور المدونة، يشرح Yonghao Jin من Google سبب حدوث ذلك ولماذا تم إجراء التغيير.

وقال جين: "في الماضي، لم نكن نفعل هذا دائمًا لأن المادة المقتبسة تظهر أحيانًا في مناطق من المستند لا تصلح لإنشاء مقتطفات مفيدة. على سبيل المثال، قد تظهر كلمة أو عبارة في عنصر قائمة الصفحة، حيث يمكنك الانتقال إلى أقسام مختلفة من الموقع. قد لا ينتج عن إنشاء مقتطف حول أقسام مثل هذه وصفًا يمكن قراءته بسهولة".

وانتشرت بعض الأقاويل في السابق تفيد بأن الأشخاص الذين يجرون عمليات بحث مقتبسة يقدرون رؤية مكان ظهور المادة المقتبسة على الصفحة، بدلاً من الوصف العام للصفحة. تم تصميم تحسيننا للمساعدة في معالجة هذا.

وكما هو مذكور في منشور المدونة، هناك بعض التحذيرات حول عمليات البحث المقتبسة. قد يكون بعض النص مخفيًا في علامة وصف تعريفية أو نص بديل ولا يمكن رؤيته بسهولة على الصفحة، على سبيل المثال.

وسابقًا، أعلنت الشركة أن تطبيق "محفظة جوجل" الجديد متاحًا لجميع العملاء الآن، بعد فترة وجيزة من بدء الأشخاص في 39 دولة رؤيته متاحًا على هواتفهم، حيث واجه بعض الأشخاص مشكلة في طرحه عبر البحث في Google Play أو الحصول على التحديث، لكن يمكنهم الآن الحصول عليه بسهولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر