جامعة أم القرى تفتتح في السعودية أول صيدلية تعليمية في المنطقة

جامعة أم القرى
جامعة أم القرى تفتتح أول صيدلية تعليمية في المنطقة (الصورة من موقع جامعة أم القرى)
جامعة أم القرى
جامعة ام القرى تفتتح في السعودية أول صيدلية تعليمية في المنطقة
جامعة أم القرى
جامعة أم القرى
2 صور

دشن وكيل جامعة أمِّ القرى للشُّؤون التَّعليميَّة الدكتور عامر بن عوض الزائدي الصَّيدليَّة التعليمية الافتراضية الأولى بمنطقة مكَّة المكرَّمة؛ وذلك في كليَّة الصَّيدلة بجامعة أمِّ القرى, وتهدف الصيدلية إلى أهمية إدارج التقنيات الحديثة لرفع جودة مخرجات التَّعليم بحضور الأخصائيين من شركة الدَّواء للخدمات الطِّبيَّة المحدودة التي شاركت كليَّة الصَّيدلة إنشاء الصيدليَّة بناء على الاتفاقيَّة المبرمة سابقًا.

جامعة ام القرى تفتتح في السعودية أول صيدلية تعليمية في المنطقة

أوضحت الدكتورة أميمة الحاج أنَّ هذا المشروع يأتي من حرص كليَّة الصَّيدلة على تأهيل الطلبة لسوق العمل، وتعريفهم على الصَّيدليَّات المجتمعيَّة، والأشكال المختلفة للدَّواء، وكيفيَّة تنظيمها، وطرق حفظ الدواء, وكذلك تدريبهم على مراجعة الوصفات الطِّبيَّة وتحديد الأخطاء.

وأشار الدكتور عبدالله الدحيلان مدير التوظيف الخارجي بشركة الدواء للخدمات الطبية إلى أهمية الصيدلية التعليمية في محاكاة الواقع العملي بالصيدلية المجتمعية وعلى مساهمتها في التطوير المهني وخلق فرص لأبناء الوطن من طلبة كلية الصيدلة.

كما قدم الدكتور حمود الرجال منسق وحدة المحاكاة والمهارات الإكلينيكية عرض تقديمي موضحاً أهمية صيدلية المحاكاة التعليمية ضمن خطط وبرامج الكلية الدراسية.

كما شرح المشرفين على الصيدلية التعليمية الدكتور رياض بن صالح المالكي والدكتورة أمل بنت فرج العتيبي التّقنيات الحديثة المستخدمة في الصَّيدليَّة، ومدى استفادة الطُّلاب منها، وكان ذلك عن طريق مشهد تمثيليٍّ قام به الطُّلاب لشرح طريقة طلب الدَّواء، وكيفيَّة تسجيل واستخراج الوصفات الطِّبيَّة الخاصَّة بذلك.

جامعة أم القرى

في عام 1369 هـ أمر الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله بتأسيس كلية الشريعة في مكة المكرمة لتصبح أولى المؤسسات التعليمية الجامعية في المملكة، وفي عام 1401 هـ أنشئت جامعة ام القرى والتي تعد أكبر الجامعات السعودية من حيث عدد الطلبة ومن أكثر الجامعات شمولية للتخصصات وتميزاً بحكم موقعها وعراقتها.
وتظل جامعة أم القرى رغم حداثة قيامها في هيئتها وترسيمها الحالي، من أكثر الجامعات تميزا بحكم موقعها وعراقتها، فقد برزت جامعة أم القرى، كمؤسسة أكاديمية ذات سمعة علمية كبيرة في علوم الشريعة والتربية والدراسات الإسلامية، علاوة على التخصصات العلمية والتطبيقية الحديثة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر