صورة لامرأة حامل مع زوجها
نصائح التحفيز للولادة
صورة لزيت الخروع
زيت الخروع
صورة لامرأة حامل تتناول العصير
جذر عرق السوس والأناناس
صورة لامرأة حامل
التدليك والعلاج بالإبر
صورة لامرأة حامل
الوقوف والمشي
صورة لامرأة حامل مع زوجها
صورة لزيت الخروع
صورة لامرأة حامل تتناول العصير
صورة لامرأة حامل
صورة لامرأة حامل
5 صور

إذا كان الجنين على ما يرام وكان عنق الرحم ينفتح ببطء، فقد يكون من الأفضل ترك المخاض يبدأ بشكل طبيعي، حيث توجد مخاطر معينة لتحفيز المخاض في وقت مبكر جداً ولا تتشابه حالات الحمل، ويمكن أن تختلف وتيرة المخاض من امرأة إلى أخرى.

من ناحية أخرى، إذا كانت الأم منهكة لدرجة أنها تريد بشدة أن يتقدم المخاض بسرعة وتلد الطفل في أسرع وقت ممكن، فلا ضرر من تجربة الطرق الطبيعية لتسريع المخاض وتوسيع عنق الرحم، حيث يجب توسيع عنق الرحم بمقدار 10 سنتيمترات، فيما يلي وفقاً لموقع هيلث لاين بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لتحفيز الولادة وتسريع المخاض الذي لا يتقدم بعد الأسبوع الـ36 من الحمل.

1. الوقوف والمشي

الوقوف والمشي يشجع نمو الطفل في الحوض

الوقوف والمشي يشجع نمو الطفل في الحوض ويزيد من الضغط على عنق الرحم. لذا يمكنك تحديد وقت منتظم للمشي كل يوم. للمساعدة على تعزيز مكان الطفل في عنق الرحم، لذلك سيكون المشي لمدة 15 إلى 30 دقيقة جيداً طالما يمكنك تحمل ذلك، وأيضاً يمكن للوقوف والحركة أثناء المخاض أن يقصر المخاض ويقلل الألم ويقل احتمال الحاجة إلى التدخل الطبي.

2.تسريع المخاض

إذا كنت لا تتحركين كثيراً أثناء المخاض فقد تواجهين صعوبات. من الضروري تغيير المواقف، حتى يصل الطفل إلى الطريقة الأمثل للولادة، ويتكيف طفلك مع أفضل موقف للمخاض وأنت تتحركين. نتيجة لذلك، ينزل الطفل إلى الحوض ويضغط على عنق الرحم.

هناك مواقف معينة لتسريع المخاض وفقاً للدراسات فإن الجلوس بشكل مستقيم على كرة الولادة أثناء المرحلة الأولى من المخاض، وأداء تمارين الحوض، يسمح باستقرار الطفل في الحوض وتقدم الولادة بشكل أسرع.

3. التدليك والعلاج بالإبر

يُعد التدليك طريقة فعالة لتسريع الولادة

يُعد التدليك طريقة فعالة لتسريع الولادة. قد تشمل فوائد التدليك الاسترخاء وتسكين الآلام وتسريع المخاض. من ناحية أخرى، ثبت أن العلاج بالإبر أكثر فاعلية في تسريع المخاض.

عندما يتم تطبيق العلاج بالإبر على نقاط معينة من جسد الأم، يتم إطلاق الأوكسيتوسين في جسد المرأة الحامل، مما يؤدي إلى حدوث تقلصات.

فوائد تدليك بطن الحامل

4. تحفيز الحلمة

تحفيز الحلمة يُعد طريقة طبيعية لتسريع المخاض في المنزل، لأنه عندما يتم تحفيز الثديين، يتم إفراز الأوكسيتوسين، مما يسبب تقلصات ويسرع المخاض. لهذا، سيتعين عليك تحفيز حلمتي الثدي من ساعتين إلى ثلاث ساعات بشكل منتظم. يمكنك أيضاً تقليلها بمقدار نصف ساعة في حالة ظهور التقلصات بشكل قوي جداً.

يمكنك تحفيز الحلمتين عن طريق تدليكهما أو لفهما، وتعد أسهل طريقة لتدليك الحلمتين هي إما بأصابعك أو باستخدام مضخة الثدي. سيؤدي الاستحمام بماء دافئ أيضاً إلى تحفيز الثديين.

5. زيت الخروع

تنطوي الطريقة التقليدية لبدء المخاض على استخدام زيت الخروع

تنطوي الطريقة التقليدية لبدء المخاض على استخدام زيت الخروع. ذكرت إحدى الدراسات أن 57.7 % من النساء اللائي تناولن زيت الخروع تعرضن للولادة في غضون 24 ساعة.

اكتشفت دراسة أخرى أن 65 في المائة من النساء دخلن في المخاض في غضون 48 ساعة بعد تناول زيت الخروع.

يجب خلط زيت الخروع مع عصير البرتقال وصودا الخبز، وذلك لأن زيت الخروع العادي غير مستساغ. يجب أن تتناوله الحامل كل نصف ساعة بمقدار أوقية واحدة فقط في كل مرة، مما يزيد من اتساع عنق الرحم ويحفز الانقباضات. عندما يقترن بأشياء أخرى، مثل تحفيز الحلمة، يمكن أن يؤدي إلى تسريع المخاض.

6. جذر عرق السوس والأناناس

يساعد جذر عرق السوس بشكل كبير في تحفيز حركة الأمعاء

يساعد جذر عرق السوس بشكل كبير في تحفيز حركة الأمعاء، وبالتالي يمكن أن يساعد أيضاً في تقلصات العضلات في الرحم. ومع ذلك، يجب عدم استخدام هذا في حالة كنت تعانين من ارتفاع ضغط الدم. عليك نقع ملعقتين كبيرتين من جذر عرق السوس في كوب من الماء المغلي وتناوله ويمكنك أيضاً إضافة العسل حسب الرغبة.

أيضاً يتكون الأناناس من إنزيم يسمى بروميلين يساعد على إنضاج عنق الرحم ويؤدي إلى تقلصات العضلات في منطقة البطن. يمكن أن تتناول الحامل ما لا يقل عن ثمرتين من الأناناس بانتظام لتحفيز المخاض.

الأناناس للحامل بالشهر التاسع

ملاحظة من"سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك