كل ما تحتاجين لمعرفته حول جراحة تصغير الجبهة من الألف إلى الياء 

شد الجبهة
شد الجبهة
احدث تقنيات التجميل
احدث تقنيات التجميل
تجميل الوجه
تجميل الوجه
شد الجبهة
احدث تقنيات التجميل
تجميل الوجه
3 صور

يمكن أن يؤدي وجود جبهة كبيرة أو خط شعر مرتفع إلى شعور الك بالخجل. تؤثر هذه الحالة الوراثية على كل من الرجال والنساء، ولكن لحسن الحظ هناك حلول لمخاوف خط الشعر. أحد الحلول التي يجب مراعاتها هو التحدث إلى الجراح حول جراحة تصغير الجبهة، والمعروفة أيضاً باسم جراحة خفض خط الشعر.

يشير مصطلح "جراحة تصغير الجبهة" إلى مجموعة من الإجراءات التجميلية التي تقصر المسافة بين الحاجبين وخط الشعر. بحيث يختلف كل مريض عن آخر، لذلك كل شخص لديه خطة علاج شخصية قد تتضمن رفع الحاجب و / أو تحريك الجزء الحامل للشعر من فروة الرأس إلى الأسفل.

فوائد جراحة تصغير الجبهة

 احدث تقنيات التجميل
                                                                                                          أحدث تقنيات التجميل

تقدم جراحة الجبين التجميلية هذه العديد من الفوائد للمرضى القلقين بشأن الفجوة المتزايدة بين خط الشعر والحاجبين. عندما يكبر حجم الجبهة، يمكن أن يتسبب في عدم توازن في الوجه، مما قد يؤثر على تقدير الشخص لذاته.
الهدف من جراحة تصغير خط الشعر هو منح توازن أكبر في ملامح الوجه. مع التقنية المناسبة والجراحة ذات الخبرة، تكون النتيجة أفضل نسبة في الوجه.

في كثير من الأحيان، يحدث ارتفاع خط الشعر بسبب تساقط الشعر. لذلك، غالباً ما يفترض الناس أن الحل الأمثل لتصحيح هذه المشكلة هو إجراء جراحة استعادة الشعر. في حين أن استعادة الشعر هي أحد الخيارات، فإن جراحة تصغير الجبهة هي بديل يقدم نتائج أسرع وأفضل. لا تؤدي عمليات زراعة الشعر إلى زيادة كثافة الشعر في المنطقة المستهدفة مقارنة بالنتائج الممكنة لجراحة الجبهة.

لا تقلل جراحة تصغير الجبهة المسافة بين الحاجبين وخط الشعر فحسب، بل يمكن أن يساعد هذا العلاج أيضاً في تلطيف الأخاديد وخطوط الجبهة في نفس الوقت. يمكن تصحيح كل من خطوط التجهم الأفقية والرأسية في الجبهة عندما تقترن جراحة خط الشعر برفع الحاجب.

كيف تعمل جراحة تصغير الجبهة؟

فوائد جراحة تصغير الجبهة: هذه الجراحة التجميلية هي طريقة مباشرة يمكن أن تكون علاجاً قائماً بذاته أو مقترنة بإجراءات تجميلية أخرى. على سبيل المثال، من الشائع جدولة كل من جراحة خفض خط الشعر ورفع الحاجب في نفس الوقت لأن العلاجات مجانية.
تستغرق العملية بضع ساعات فقط، وستكون تحت تأثير التخدير خلال هذا الوقت. قبل أن تبدأ جراحة الجبهة، سيقوم الجراح بتحديد الجبهة لتخطيط خط الشعر الجديد من خلال الرسم على جبهتك وفروة رأسك.
بعد ذلك، يقوم الجراح بعمل الشق، ثم يقوم بحرص على تفكيك الأنسجة بحيث يمكن تحريك فروة الرأس الحاملة للشعر. بعد ذلك، يتم إعادة وضع الجلد للأمام بمقدار 1-3 سنتيمترات، اعتماداً على احتياجات المريض الفريدة. بالإضافة إلى ذلك، يتم إزالة الجلد الزائد قبل إغلاق الشق. أخيراً ، يلزم وجود طبقتين على الأقل من الغرز الجراحية لتأمين خط الشعر وإغلاق الشق.
في بعض الأحيان، ستكون خطوات إضافية ضرورية لعملية تصغير الجبهة هذه. على سبيل المثال، إذا كانت فروة الرأس لا تتمتع بالمرونة الكافية لتقليل الكمية المثالية، فيمكن وضع موسع الأنسجة تحت فروة الرأس. يبقى هذا الموسع في مكانه لمدة ستة أسابيع تقريبًا ويمد الجلد ببطء بمرور الوقت. بعد ذلك ، يتم تحديد موعد لعملية جراحية متابعة حتى يتمكن الجراح من إزالة الموسع وإنهاء جراحة تصغير الجبهة.

هل جراحة تصغير الجبهة مناسبة لك؟

الجراحة طريقة فعالة لتغيير أبعاد الوجه ويمكن أن تقدم نتائج دائمة وثقة محسنة. المرشحون المثاليون هم الأشخاص الذين يلاحظون علامات الشيخوخة ويريدون تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة مع تغيير موضع خط الشعر أيضاً.
كيفية خفض خط الشعر لنتائج طويلة الأمد
الخبر السار هو أن جراحة تصغير الجبهة يمكن أن تستمر مدى الحياة. لذلك عندما تختار جراحاً جيداً، يمكن أن تكون النتائج غير محددة.
نظراً لأن هذه النتائج طويلة الأمد، فإن جراحة تصغير خط الشعر تعد استثماراَ ممتازاً.
يمكن أن يكون لتساقط الشعر المستمر تأثير سلبي على نتائج هذه الجراحة. لذلك، إذا كنت تعاني من تساقط الشعر، يمكنك التحدث إلى جراح التجميل حول الخيارات الأخرى لتقليل حجم الجبهة. يوصي معظم الجراحين بعدم إجراء جراحة تصغير الجبهة عندما يستمر تساقط الشعر في التقدم لأن فقدان الشعر الإضافي سيؤدي في النهاية إلى ندبة عارية وجبهة أعلى مرة أخرى.

لماذا إقران رفع الحاجب بجراحة خفض خط الشعر؟

لا يمكن لهذا العلاج التجميلي أن يساعد فقط عن طريق خفض خط الشعر، ولكن من الممكن أيضاً تقليل التجاعيد المفرطة في وقت واحد عند إقرانها برفع الحاجب. 
يمكنك الإطلاع على الفرق بين تجميل الأنف الجراحي وغير الجراحي