أفضل طرق للحفاظ على بشرة طفلك من الجفاف

صورة لمولود نائم
أفضل طرق للحفاظ على بشرة طفلك من الجفاف
صورة زيوت مختلفة
قومي بتدليك طفلك بالزيت كل يوم
صورة زبدة الشيا
ضعي زبدة الشيا
صورة زيت جوز الهند
ضعي زيت جوز الهند
صورة لأم ترطب بشرة مولودها
رطبي طفلك مباشرة بعد الاستحمام
صورة جل الصبار
استخدمي جل الصبار
صورة لمولود نائم
صورة زيوت مختلفة
صورة زبدة الشيا
صورة زيت جوز الهند
صورة لأم ترطب بشرة مولودها
صورة جل الصبار
6 صور

تتفاعل بشرة الأطفال الرقيقة بسرعة أكبر مع التغيرات في البيئة والطقس. في الواقع، واعلمي أن بشرة المولود الجديد أرق بنسبة 20٪ من بشرة الطفل الأكبر سناً!
وبالتالي، فإن الجلد الجاف والمتشقق عند الأطفال مشكلة شائعة يواجهها الوالدان، ويمكن أن يكون من المتعب التعامل معها في كثير من الأحيان. ولحسن الحظ، هناك عدد من العلاجات المنزلية الفعالة التي يمكن أن تساعد في تهدئة بشرة الطفل الجافة والمتهيجة. وهي مدرجة كما يضعها لك خبراء التجميل والبشرة.

1 - رطبي طفلك مباشرة بعد الاستحمام

رطبي طفلك مباشرة بعد الاستحمام


بشرة طفلك حساسة ولا تزال في طور نمو الغدد الدهنية. لذلك فإن الجلد الجاف والمتشقق طبيعي تماماً ولا يدعو للقلق في العادة. ومع ذلك يفترض أن تتعاملي معه، من خلال ترطيب طفلك بالزيوت الطبيعية أو غسول الأطفال العضوي المضاد للحساسية فوراً بعد الاستحمام، فعندها تكون بشرته رطبة ومستقبلة بدرجة أكبر للزيوت، وهذا سيعطي بشرة طفلك طبقة من الحماية ويمنعها من الجفاف والتشقق.
بالإضافة إلى ذلك، لست بحاجة إلى تحميم طفلك كثيراً، فهذا يعرضه لجفاف الجلد. لذلك تحدثي إلى طبيب طفلك لمعرفة أفضل طريقة للاستحمام!

2 - ضعي زيت جوز الهند

ضعي زيت جوز الهند


يشتهر زيت جوز الهند بخصائصه الطبية والعلاجية. فهو يحافظ على الحاجز الطبيعي للبشرة، ويبقي الجراثيم بعيدة عن طفلك، بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات، لن يتخلص زيت جوز الهند من الجفاف فحسب، بل سيجعل بشرة طفلك صحية وناعمة.
ضعي زيت جوز الهند على بقع الجلد الجاف أو الشفاه المتشققة أو الطفح الجلدي. حيث يمكنك تدليك طفلك بزيت جوز الهند به كل يوم. يستخدم زيت جوز الهند لعلاج الإكزيما وطفح الحفاضات والصدفية، فإن فعاليته كبيرة جداً، لكن تأكدي دائماً من اختيار زيت جوز الهند العضوي لطفلك، خاصة إذا كنت تستخدمينه كعلاج لشفاه طفلك المشقوقة.

3 - استخدمي جل الصبار

استخدمي جل الصبار


هو مضاد للأكسدة معروف بخصائصه المرطبة، الصبار سيكون لطيفاً ومهدئاً على بشرة طفلك، ما عليك إلا أن تتركيه في وعاء خشبي.
ضعي جل الصبار على البقع الجافة على بشرة طفلك واجعلي ذلك في روتين طفلك اليومي للعناية بالبشرة. فقط تجنبي العينين والأنف والفم والأعضاء التناسلية، وسوف يكون طفلك سعيداً ولا يعاني من الجفاف المهيج.
يتمتع الألو فيرا، بخصائص مضادة للفطريات والفيروسات وللالتهابات؛ هذا النبات العصاري يهدئ أيضاً حروق الشمس والطفح الجلدي. إنه فعال ويسهل الوصول إليه ويتم امتصاصه على الفور في جلد طفلك.
لكن تأكدي من استخدام جل الصبار العضوي الخالي من الإضافات والمواد الحافظة والعطور.
تعرّفي إلى: أسباب جفاف بشرة طفلك و16 طريقة للعلاج

4 – استخدمي زبدة الشيا

استخدمي زبدة الشيا


زبدة الشيا خفيفة الوزن وغير دهنية ولكن لديها القدرة على اختراق الجلد بسهولة لترطيبه بعمق. وهي عنصر شائع في روتين العناية بالبشرة في جميع أنحاء العالم!
تعتبر زبدة الشيا المليئة بفيتامينات A و E و F خياراً رائعاً لمحاربة بشرة الأطفال الجافة والمتشققة. حيث تُعرف الدهون المستخرجة من الشيا بفعاليتها في علاج حب الشباب والتهاب الجلد والصدفية والإكزيما أيضاً.
يتم امتصاص زبدة الشيا بسرعة، ولها خصائص مضادة للالتهابات، وتعمل كمضاد قوي للأكسدة، وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة.
لكن قبل وضع زبدة الشيا النقية والعضوية وغير المعالجة على بشرة طفلك الجافة، سخنيها قليلاً. وتذكري أن تتجنبي عيون طفلك الصغير وفمه وأعضاءه التناسلية!

5 - قومي بتدليك طفلك بالزيت كل يوم

قومي بتدليك طفلك بالزيت كل يوم


سيأتي الجفاف عند الأطفال ويختفي، ولكن الطريقة الجيدة للحفاظ على بشرة طفلك صحية ورطبة في جميع الأوقات هي من خلال التدليك اليومي بالزيت، حيث يساهم أيضاً بشكل إيجابي في نمو عضلاته. بالإضافة إلى ذلك، ستستمتعين ببعض الوقت الجميل للتواصل بينك وبين طفلك، فإذا لم يكن طفلك يعاني من أي مشاكل جلدية، فإن التدليك اليومي بالزيت سيكون بالتأكيد كافياً لتجنب الجلد الجاف والمثير للحكة والتشقق. ومع ذلك، قومي دائماً بإجراء اختبار جلد يده لاستبعاد الحساسية قبل المحاولة أو اتخاذ قرار باستخدام زيت أو زبدة أو منتج بانتظام على بشرة طفلك.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.