"التوت الأزرق" يعزِّز قدرات الطفل العقلية

المستخلصات المستخرجة من التوت الأزرق تدخل في صناعة بعض الأدوية
وجدت أن الأطفال الذين شربوا عصير التوت كانوا أفضل أداءً
3 صور
التوت الأزرق من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة، خاصة الفيتامينات، ومؤخراً أظهرت بحوث طبية حديثة، أن لفاكهة التوت الأزرق نفعاً كبيراً بالنسبة إلى الطفل، حيث إنها تساعد دماغه بشكل كبير على أداء وظائفه.
وكشفت الدراسة، أن الطفل في المرحلة الابتدائية يؤدي واجباته بدقة وبسرعة أكبر تناهز الـ 10% حين يحتسي مشروبات التوت، حيث يحتوي التوت على مركَّبات الفلافونويد، ويقول خبراء الصحة: إنه يمنح الجسم فوائد عدة، مثل مقاومة الأكسدة، لكنَّ الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة ريدينغ البريطانية، أشارت إلى تأثيره المعرفي فقط.
وشملت الدراسة عدداً من الأطفال، طُلِبَ منهم أن ينتبهوا إلى عدد من الإشارات على شاشة الحاسوب، والضغط على الزر الذي يدل على اتجاهها، ووجدت أن الأطفال الذين شربوا عصير التوت كانوا أفضل أداءً. وقال البروفيسور كلير وليامز: إن الدراسة اكتشفت لأول مرة تأثير مركبات الفلافونويد على الإدراك المعرفي للأطفال. بحسب صحيفة "تلغراف".
ويحتوي التوت الأزرق أيضاً على مضادات الأكسدة، ما يساعد في حماية خلايا الجسم، ومقاومة علامات التقدم في العمر، كما أنه من الفواكه التي تقلل من الالتهابات في الجسم.
وهناك 8 فوائد ذهبية للتوت الأزرق، فهو يحافظ على المستوى المعتدل للكوليسترول ويحمي القلب، وفي حال وجود مشكلات معوية تسبِّب الإسهال فإن تناول أوراق التوت الأزرق يُشعر بالراحة، كما أن التوت الأزرق المجفف يقلِّل من التهابات المثانة، وتدخل المستخلصات المستخرجة منه في صناعة بعض الأدوية التي تعالج ضعف الإبصار والمشكلات المتصلة بالرؤية بشكل عام، كما أثبتت بعض الدراسات أن التوت الأزرق يقي من سرطان المبيض، ويمكن تحضير بعض العلاجات المنزلية منه لعلاج المشكلات المتصلة بالمجرى البولي، إضافة إلى أن التوت الأزرق يعالج الإمساك، ويعزز من صحة المخ وينمِّي المهارات المتصلة بالمعرفة