أول مدينة مستدامة بالشارقة

أول مشروع يلبي أعلى معايير الاقتصاد الأخضر والاستدامة البيئية
الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة
مدينة الشارقة المستدامة
3 صور

أطلق عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مشروع مدينة الشارقة المستدامة، الذي يمثل أول مشروع يلبي أعلى معايير الاقتصاد الأخضر والاستدامة البيئية في الإمارة.


ويأتي المشروع الذي أطلق في مقر إكسبو الشارقة يوم أمس الأربعاء، بالشراكة بين هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) و«دايموند ديفيلوبرز»، الشركة المتخصصة في تطوير المشاريع البيئية المستدامة في دولة الإمارات.


وتبلغ تكلفة المشروع ملياري درهم إماراتي (540 مليون دولار) ويمتد على مساحة 2ر7 مليون قدم مربع، ويضم 1120 فيلا متعددة المساحات بموقع استراتيجي قرب منطقة الرحمانية بجوار من مطار الشارقة الدولي.


ويتضمن المشروع أيضًا مؤسسة تعليمية تعتمد غرس مفاهيم الاستدامة في مناهجها، و«مركز الاستدامة» الذي سيشكل مكانًا مثاليًا لاستضافة زيارات طلبة المدارس والجامعات والوفود الرسمية والأكاديمية والمنظمات البيئية والاجتماعية، وسيسهم في نشر الوعي حول القضايا البيئية ومفهوم المدن المستدامة.


ويهدف المشروع إلى الترويج لثقافة الاقتصاد الأخضر، الأمر الذي يفتح الباب واسعًا أمام مشاريع وقطاعات جديدة ستنشأ لتزويد المدينة بالخدمات وفقًا لمعايير الاستدامة العالمية، ويعزز في الوقت ذاته مساهمة الشارقة في المساعي العالمية الرامية إلى الحد من التغير المناخي والحفاظ على سلامة الكوكب وساكنيه.