مجموعة أزياء كلوي الاحتفالية مستوحاة من التصاميم الأيقونية التي يكتنزها سجلّها 

مجموعة أزياء كلوي الاحتفالية
مجموعة أزياء كلوي الاحتفالية

ترتكز دار الأزياء "كلوي" Chloé في موسم الأعياد هذا إلى سجلّها الغنيّ لإطلاق المجموعة الاحتفاليّة لموسم الأعياد لعام 2023. إنّ هذه المجموعة المستوحاة من تصميم دار "كلوي" الشهير لمجموعة خريف وشتاء عام 1983 لمصمّم الأزياء الراحل كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld، المدير الإبداعي السابق للدار- وهو كناية عن سهم مرصّع بأحجار الراين ومطرّز على فستان جيرسي أسود- إنما تزخر بالحياة من خلال لمسة عصرية وُضعت على رسم السهم المتلألئ.

ويتألّق في هذه المجموعة رمزان إضافيان مرتبطان بدار الأزياء هذه: القيثارة المزخرفة التي يعود أصلها إلى فستان من تصميم كارل لاغرفيلد لمجموعة ربيع وصيف 1983، وشريط كبير الحجم زينّ خاصرات العارضات في إطلالات عدّة خلال عرض مجموعة خريف 2004 من تصميم فيبي فيلو Phoebe Philo، التي حملت توقيع الدار خلال الفترة التي شغلت فيها منصبها في دار كلوي للأزياء بين عامي 2001 و2006.


رسمَ السّهم تزيّنه أحجار الراين والكريستال

رسمَ السّهم تزيّنه أحجار الراين والكريستال


إنّ رسمَ السّهم هذا الذي تزيّنه أحجار الراين والكريستال، وقد أضفى الرونق على فستان الجيرسي الذي يحمل توقيع المصمّم لاغرفيلد، إنما يُكسب المجموعة الاحتفالية زخماً كبيراً. أُعيد تصميم السّهم المزخرف في الأصل على فستان أسود نحيف يتميّز بقَصّة مستقيمة ارتدته الممثلة مود أباتاو Maude Apatow، وقد حلّت ضيفةً على حفل Met Gala 2023 الذي نظّمته دار "كلوي" وموضوعه مصمّم الأزياء الراحل كارل لاغيرفيلد. ويزيّن السهم المزخرف الجميل الملابس الجاهزة والحقائب والأحذية والمجوهرات. ويتصدّر مجموعة الملابس الجاهزة فستانان للسهرة بالّلون الأسود نُسجا من قماش كريب صوفي، أحدهما بفتحة عند الخصر والآخر برقبة مُغرَفة، وقد زُيّن كلاهما بخرز مطرّز يدوياً وبسهم من حجر الراين، بالإضافة إلى بدلة سوداء اللون من الكريب الصوفي. تُربَط السُترة بواسطة بروش على شكل سهم متلألئ وقميص أسود من كريب الصوف مع سهم مُلفت يتدلّى في وسطه. وفي امتداد للتشكيلة التي تتّشحُ باللون الأسود، يبرز معطف صُمّم خصيصاً، وتنورة قصيرة على شكل حرف A، وكشمير كبير الحجم، وفستان صُنع من مادة محبوكة، جميعها يتميّز بتطريز رأس السهم المزخرف الذي يتدلّى من جانبيها، في إشارة إلى تصميم لاغرفليد الأصلي المستوحى من الخطوط التي تزيّن السترات الرياضية.


لمسةً من السحر

رسمُ السهم على الجلد الأسود


وفي مجال الأكسسوارات، يظهر رسمُ السهم على الجلد الأسود لحقيبة Penelope الصغيرة ذات المقابض الأنيقة وقد أُطلقت بإصدار محدود، وعلى حقيبة Penelope الكلاسيكية الصغيرة جداً، وعلى حقيبة مستطيلة الشكل بدون حزام كتف. يتطلّب تطريز السهم الذي يزيّن الحقائب مهارةَ اثنين من المحترفين في فن التطريز وعملاً دؤوباً يستغرق ما بين 15 و22 ساعة لتصنيع كل قطعة، مستخدمين التقنيات التقليدية.

وتُضفي الزخارف الكريستالية المشابهة برسم السهم لمسةً من السحر على الأحذية النسائية التي أطلقتها العلامة التجارية Oli، وهي عبارة عن أحذية مع مضخات وأحذية وصنادل منخفضة القطع مزوّدة بحزامين أو أكثر يشكلون شكل حرف T تتميّز بزخارف مصنوعة يدوياً. ويظهر رسمُ السهم جلياً في المجوهرات، بما في ذلك القلادات التي غالباً ما تكون جريئة ومثيرة للاهتمام وأشبه بقطعة مجوهرات مستقلة، والأقراط التي تتدلّى إلى الكتفين، وفي الخواتم والأحزمة، وجميعها مزخرفة يدوياً بالخرز الزجاجي المثلث الأوجه من حجر الراين ذي الشكل المستطيل والضيق والطويل نسبياً، 60% منها عبارة عن مخزون متبقّي استحصل عليه مورّدو مجوهرات دار كلوي.
 

 

من مجموعة "كلوي" الاحتفالية لموسم الأعياد


القيثارة المزخرفة  


تُعتبر القيثارة المزخرفة الرسم الرئيسي الثاني الذي تضمّه المجموعة الاحتفالية لموسم الأعياد، وقد أُعيد تصميمها بالترتر وأحجار الراين والتطريز اليدوي المتعدّد الألوان الذي برز على مجموعة من الأزياء، أشهرها فستان قصير من الحرير المخملي الأسود تتألّف رقبة القيثارة فيه من حزام غير متماثل، في إشارة الى تقنية لاغرفيلد وقد اتّسمت تصاميمه بتقنية الخداع البصري. وممّا يخطف الأنظار أيضاً قميص من قماش الكريب المنسوج بخيوط متعددة الطبقات من بين الأنسجة المتبقية التي لم يتمّ استخدامها لغرضها الأصلي، وقميص قطني لاستخدام مستدام، كلاهما مزيّنان بالقيثارة المزخرفة على الصدر.

 

من مجموعة "كلوي" الاحتفالية لموسم الأعياد

ربطات العُقد 

وتُضفي ربطات العُقد، وهي الرسم الثالث المعتمد لموسم الأعياد، لمسةً رومانسية إلى المجموعة. تزيّن ربطات العُقد المخملية المنتفخة أكمام فستان من الصوف والحرير الساتان، والقميص والبنطلون باللون الأسود تارةً، وتُنسج بالمخمل أو تُرصَّعُ بأحجار الراين والخرز على صنادل Oli، والأحذية ذات الكعب المنخفض وأحذية الباليه المسطحة المدببة. كما تُلهم ربطات العقد أيضاً تشكيلةً من المجوهرات الرقيقة النحاسية، وقد أُعيد تصميمها على شكل أقراط وخاتم منغّمين بالذهب.

أما بالنسبة للأكسسوارات، فقد تمّت إعادة النظر في أشكال الأحذية فأُعيد تصميمها باللون الفضّي المعدني الخفيف، بما فيها حذاء "ناما" الرياضي Nama Sneaker ، وحذاء "لورن" الرياضيLauren Sneaker، وحذاء الباليه الجديد من Marcie. وفي الأكسسوارات أيضاً، حقيبة Penelope الكلاسيكية الصغيرة جداً، وحقيبة Marcie الكلاسيكية المزوّدة بسلاسل، أُعيد إطلاقها بإصدار محدود بمزيج من الجلد الأسود واللون الفضّي المعدني، أو أُعيد تصميمها بالكامل باللون الفضّي المعدني، بالإضافة الى حقيبة وودي نانو توت Woody Nano Tote.

ستكون المجموعة الاحتفالية مُتاحة في المحلات وعلى موقع Chloe.com ابتداءً من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2023.

من مجموعة "كلوي" الاحتفالية لموسم الأعياد