الملك تشارلز يتلقى رسائل رائعة من الأطفال والشباب بمناسبة يوم الأرض

الملك تشارلز الثالث يغادر كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور (King Charles III leaves St. George's Chapel, in Windsor Castle Hollie). مصدر الصورة: Adams / POOL / AFP
الملك تشارلز الثالث يغادر كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور (King Charles III leaves St. George's Chapel, in Windsor Castle Hollie). مصدر الصورة: Adams / POOL / AFP

وافق يوم أمس 22 أبريل احتفال العالم بيوم الأرض، وذلك بتسليط الضوء على أهمية حماية البيئة، وإشراك الشعوب بقضاياها، ودفع تلك القضايا إلى الأجندة الوطنية. ويُعرف عن الملك تشارلز دفاعه واهتمامه بقضايا البيئة وكوكب الأرض، كما أنه لديه شغف كبير بالبستنة. وبمناسبة الاحتفال بيوم الأرض، تلقى الملك تشارلز بطاقات رائعة من المعجبين الأطفال والشباب الذين يدعمون موقف الملك بشأن البيئة.

الأطفال يراسلون الملك تشارلز ويدعمون البيئة معه

شارك القصر الملكي الرسائل الموجهة للملك تشارلز على وسائل التواصل الاجتماعي من قِبَل الشباب الذين يدعمون عمله في مجال تغير المناخ والاحتباس الحراري. وجاء في تعليق القصر على المشاركة: "يتلقى الملك كل عام آلاف الرسائل من الأطفال والشباب الذين يرغبون في المشاركة في إنقاذ كوكبنا. نود أن نسمع عما تفعله أنت وعائلتك وأصدقاؤك وزملاؤك ومجتمعاتك للمساعدة في مكافحة الضرر الذي يلحقه البلاستيك بالبيئة. من فضلكم أخبرونا بالمزيد في التعليقات".

وقد لاقت هذه المشاركة تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما بين إعجاب وتعليق، حيث كتب أحد الشباب: "نكتب إليك لنخبرك أننا نعتقد أنك ملك جيد جداً لأنك تساعد جميع الحيوانات والنباتات على البقاء. نريد حقاً مساعدة البيئة والحفاظ على الحياة البرية لأرضنا، وقد قمنا أيضاً بزراعة الكثير من الأشجار الجديدة في حديقتنا." وأضاف: "في سن الـ 21، حذر الملك تشارلز من الآثار الخطيرة للتلوث البلاستيكي على البيئة، وكان يناصر الاستدامة منذ ذلك الحين".

وقال مؤيد شاب آخر: "أعتقد أنك ملك جيد جداً وتهتم بالبيئة. إليك بعض الطرق لحماية الأرض التي يجب أن تخبر الجميع عنها: أغلق الصنبور، لا ترمِ القمامة، امشِ إذا استطعت".

علاقة الملك تشارلز بالبيئة

على مر السنين، أطلق الملك تشارلز العديد من مبادرات الاستدامة التي تهدف إلى تحقيق نتائج عملية بما في ذلك مبادرة الأسواق المستدامة. علاوة على ذلك، كتب تشارلز في عام 2010 كتاباً يوضح كيفية إنشاء عالم أكثر استدامة وتوازناً.
قد ترغبين في معرفة كيف دعمت العائلة المالكة البريطانية الأرض في يومها العالمي؟

إلقاء الضوء على البيئة في يوم الأرض

وفي وقتٍ سابق من يوم أمس- يوم الأرض- أصدر القصر مقطع فيديو مهماً بعنوان "الكوكب مقابل البلاستيك"، بمناسبة دعوة الملك تشارلز الطويلة الأمد ضد التلوث البلاستيكي. يذكّر التعليق بالتحذير الأول للملك من مخاطر البلاستيك على البيئة في عام 1970، عندما كان عمره 21 عاماً فقط. وعلى مدى العقود الخمسة الماضية، كرّس موقفه الفريد للدفاع عن مستقبل مستدام.

كما احتفلت مشاركة العائلة المالكة في يوم الأرض العالمي بالإنجازات الأوسع للحركة البيئية، مما عزز التزامها بهذه القضايا العالمية الحاسمة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».