فيديو.. "بروفايل" .. صلاح السعدني .. عمدة الدراما المصرية والعربية

أن تظل مُحافظًا على مكانتك في قلوب الجمهور طوال سنوات وحُبهم وتقديرهم لك على الرغم من غيابك لفترة تجاوزت العشر سنوات ذلك أمر لم يستطع أي فنان أن يُحققه سوى من يملك رصيدًا كبيرًا صنعه على مدار مشواره الفني ونجح من خلاله أن يكون واحدًا من أفراد كل عائلة مصرية وعربية فهو الفنان صلاح السعدني.
فدومًا ما كان صلاح السعدني حالة فنية إستثنائية على مدار سنوات عديدة إرتبط به الجمهور وأحبه نظرًا لتجسيده العديد من الشخصيات والتي كانت دومًا قريبة منهم، فهو "حسن" في "أرابيسك" ، "نصر وهدان" في "حلم الجنوبي" و"العمدة سليمان غانم" في سلسلة "ليالي الحلمية" وتلك الشخصية التي حققت نجاحًا كبيرًا وإرتبط بها إسمه حتى الرحيل.

بين السينما والدراما التلفزيونية .. لمع إسم صلاح السعدني

مثل الكثير من أبناء جيله من فنانين الستينيات بدأ الفنان صلاح السعدني من مسرح الجامعة بكلية الزراعة، وعقب تخرجه بدأ العمل في الدراما التلفزيونية والإذاعية حيث شارك عام 1964 ببطولة مسلسل "الضحية" أمام قامات التمثيل في مصر والوطن العربي مثل عبد الله غيث، سميحة أيوب، عبد الوارث عسر لينطلق بمسيرته مع التمثيل.
وشهدت تلك الفترة من حياة الفنان صلاح السعدني نشاطًا فنيًا وبدأ إسمه في الظهور من خلال المسرح حيث شارك بمسرحيات "لوكاندة الفردوس، معروف الإسكافي، السكرتير الفني" والعديد من المسرحيات، وكانت بدايته في الدراما التلفزيونية أيضًا من خلال العديد من المسلسلات مثل "لا تطفئ الشمس، النصيب، عادات وتقاليد".


فيما شهدت نهاية الستينيات وأوائل السبعينيات بزوغ نجم صلاح السعدني في السينما حيث شارك في العديد من الأفلام السينمائية الهامة بتلك الفترة مع كبار الفنانين والمخرجين ومنهم أفلام "شياطين الليل، أعظم طفل في العالم، الرصاصة لا تزال في جيبي، شقة في وسط البلد، الأرض، اليوم السادس، طائر الليل الحزين، الغول، ملف في الأداب" والعديد من الأفلام السينمائية والتي خلقت له شعبية لدى الجمهور.

صلاح السعدني وعلامات مضيئة في الدراما التلفزيونية

وعلى الرغم من تقديم الفنان صلاح السعدني للعديد من الأعمال الفنية ما بين السينما والمسرح إلا أن الدراما التلفزيونية يظل لها مكانة خاصة لديه وشهدت النجاح الأكبر له، حيث بفضل موهبته وذكاءه الفني وحرصه على تجسيد ما يُعبر عن الجمهور والمجتمع حرص صلاح السعدني على تقديم العديد من المسلسلات التلفزيونية والتي حققت له شهرة كبيرة بكافة أنجاء الوطن العربي.
إقرأ أيضًا: نجوم الفن يودعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة
ومن بين ابناء جيله تمثيز صلاح السعدني بالمسلسلات التلفزيوني وقدم أعمالًا ستظل خالدة بقلوب وعقول الجمهور بالوطن العربي ومن أبرزها "ليالي الحلمية، أرابيسك، أبنائي الأعزاء شكرًا، حلم الجنوبي، الأصدقاء، رجل في زمن العولمة" والعديد من المسلسلات الناجحة.


رحل عن عالمنا صلاح السعدني ولكنه سيظل حاضرًا بقلوب كل من أحبه وبفنه الحقيقي الصادق والذي قدمه على مدار سنوات مشواره الفني ليُصبح نموذجًا للفنان المصري والعربي الجاد المُهتم بالتعبير عن جمهوره.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».