الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي: السماح بدخول النساء إلى الروضة الشريفة خلال الفترة المسائية

الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي
الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي
الروضة الشريفة
الروضة الشريفة
الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي
الروضة الشريفة
2 صور

كشفت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، عن السماح بدخول النساء إلى الروضة الشريفة وذلك خلال الفترة المسائية، حيث أوضحت الوكالة أن هذا الأمر سيكون عقب صلاة العشاء وحتى وقت الأذان الأول لصلاة الفجر، على أن يتم السماح بدخول النساء عبر تطبيقي «توكلنا واعتمرنا»، نقلًا عما جاء بوكالة الأنباء السعودية.

وأوضحت الوكالة أن دخول النساء إلى الروضة الشريفة يكون من الجهة الشمالية عبر باب عثمان بن عفان رضي الله عنه، رقم «24»، والجهة الجنوبية بباب مكة رقم «37»، وخلال نقطة تجمع رقم «3-4»، الجدير بالذكر أن الدخول للنساء كان مقتصرًا على الفترة الصباحية من بعد صلاة الفجر إلى قبل صلاة الظهر، وذلك خلال باب عثمان بن عفان رضي الله عنه رقم «24»، ومن خلال نقطة تجمع رقم «4».

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الحج والعمرة أتاحت ميزة جديدة عبر تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا، تمكن قاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي من خارج المملكة على إصدار تصاريح العمرة والصلوات، بالشكل الذي يسهل عليهم العمرة والصلاة بالحرم المكي.

وتعاونت الوزارة مع سدايا في هذا الأمر، ودعت قاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي ومستخدمي تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا على تحديث التطبيق عبر كلًا من Google Play وApp Store وAppGallery وGalaxy Store، لضمان الاستفادة من الخدمة الجديدة التي تقدم من خلالهما.

وشددت الوزارة على أهمية وجود تصريح للعمرة، إلا أنه في حالة عدم توفره يمنع الزائر من دخول الحرم المكي.